الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات

السكة الحديد
السكة الحديد

قررت هيئة السكة الحديد زيادة أسعار تذاكر كافة القطارات ابتداء من اليوم شاملة القطارات المكيفة بكافة أنواعها، وكذلك العادية بنسبة زيادة تراوحت بين 25% و83% للمكيف، على أن يتم تقريب الأرقام بعد الزيادة لأقرب 5 جنيهات.

وشمل قرار هيئة السكة الحديد رقم 9 لسنة 2020 استحداث درجة جديدة تسمى "ثانية محسنة"، على أن تعادل سعر تذكرتها سعر قطارات الدرجة الثانية مميزة الحالية (العادية)، مع إضافة عليها زيادة قدرها 150%، على أن يتم تقريب الأرقام بعد الزيادة لواحد جنيه.

وتضمن قرار السكة الحديد العمل بالأسعار الجديدة لجميع القطارات المكيفة والعادية بعد 12 منتصف الليل (صباح اليوم الخميس )، بحيث يبدأ صرف تذاكر كافة القطارات بالأسعار الجديدة ابتداء من الساعة 00.01 صباح الخميس.

وتضمن قرار هيئة السكة الحديد تطبيق زيادة على تذاكر القطارات الدرجة الأولى المكيفة الاستنلس استيل ( vip ) بواقع 25%، وتذاكر القطارات الدرجة الثانية المكيفة الاستنلس استيل ( vip ) بواقع 30%، وزيادة زيادة تذاكر القطارات الدرجة الأولى المكيفة الإسبانى والفرنساوى بواقع 30% .

كما ضم القرار زيادة تذاكر القطارات الدرجة الثانية المكيفة الإسبانى والفرنساوى بواقع 83 %، وزيادة تذاكر القطارات الدرجة الثانية المحسنة بواقع 150 % بالمقارنة بسعر العربات المميزة حاليا، على أن يتم تقريب المبالغ بعد الزيادة لأقرب ٥ جنيهات للمكيف وواحد جنيه للدرجة ثانية محسنة (العادى) ويستثنى من التقريب المعاق والمرافق له إن وجد والمحاربين القدامى.

ونص قرار السكة الحديد على أن زيادة أسعار تذاكر كافة القطارات المكيفة بحد أدنى 25 جنيها مع مراعاة تطبيق نسب الزيادات السابق سردها، مع استثناء فروق الاشتراكات والمحاربين القدامى والمعاقين والمرافقين إن وجد من هذا الحد الأدنى من الزيادة.

ويشمل القرار تطبيق نفس نسب الزيادات على الاشتراكات، مع مطالبا إدارة الحاسب الآلى بالسكة الحديد بتعديل أجور السفر على جميع القطارات المكيفة بعد الزيادة الأخيرة وكذلك القطارات ذات العربات ثانية محسنة، مع التنبيه على الكمسارية ومشرفى القطارات مراعاة العمل وفق الأسعار الجديدة من الغد مع تطبيق الغرامات على المخالفين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.