الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:09 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أردوغان يتسبب في إصابة عدد كبير ممن حضروا صلاة الجمعة في آيا صوفيا بكورونا

حذر رئيس الغرفة الطبية في أنقرة فيدات بولوت، نواب البرلمان التركي ممن انضموا لمراسم افتتاح مسجد آيا صوفيا يوم الجمعة الماضي، إلى توخي الحذر خلال 14 يومًا من تاريخ الانضمام للافتتاح بسبب فيروس كورونا المستجد.

ووجه رئيس الغرفة الطبية في أنقرة، فيدات بولوت، تحذيرات بشأن عيد الأضحى وصلاة الجمعة، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 300 ألف شخص حضروا افتتاح آيا صوفيا من ضمنهم النواب، مؤكدًا على ضرورة أن يتوخى جميع الحاضرين الحذر خلال فترة 14 يومًا منعًا لزيادة أخرى في فيروس كورونا المستجد.

وقال بولوت: «لقد كانت منطقة آيا صوفيا في هذا اليوم محفوفة بالمخاطر، ومن المعلوم أن هناك عددًا من النواب ممن حضروا مراسم الافتتاح ظهرت فحوصات فيروس كورونا لهم إيجابية خلال الأيام الأخيرة. فترة الحضانة من 2 إلى 14 يومًا، بعد صلاة يوم الجمعة الماضي من المتوقع أن تشهد تركيا زيادة جديدة في إصابات فيروس كورونا. يجب على الجميع أن يكونوا حذرين للغاية».

جدير بالذكر ان أردوغان ظهر خلال صلاة الجمعة في آيا صوفيا وهو يحمي نفسه ويحافظ على التباعد الاجتماعي ، بينما ترك مؤيديه وانصاره يهللون له وهم يحتشدون دون أن يلتزموا بالإجراءات الاحترازية ،الأمر الذي تسبب في إصابة عدد منهم بكورونا ولم يتضح الوضع الصحي لباقي الذين حضروا في هذا اليوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.