×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 سبتمبر 2020 06:56 مـ 30 محرّم 1442هـ
نجوم الفن

آخرهم ”بلدنا الحلوة” للهضبة .. مطربون غنوا للمحافظات المصرية.. تعرف عليهم

عمرو دياب
عمرو دياب

حققت أغنية "بلدنا الحلوة" للهضبة عمرو دياب رواجًا كبيرًا بعد طرحها أمس، خاصة في كل المحافظات التي ذكر اسمها الهضبة في الأغنية، ومنها أسوان وقنا والاقصر وغيرها من المحافظات والأماكن التي ارتبط بها الشعب المصري.

وظهر عمرو دياب، خلال الأغنية، في العديد من الأماكن السياحية في مصر وخلال تواجد على مركب بنهر النيل، حيث أبرز جمال مصر المتأصل في حضارتها ومبانيها التاريخية.

كان الهضبة قد دخل في تحضيرات مغلقة خلال الأيام الماضية مع عدد من صناع الأغنية منهم الشاعر تامر حسين والموزع الموسيقى طارق مدكور والملحن عزيز الشافعى، ووقتها أكد عدد من المقربين للهضبة بأنه يحضر لأغنية وطنية جديدة.

ولم تكن هي الأغنية الوحيدة التي يذكر فيها المحافظات المصرية فسبق للفنان حسين الجاسمي وأن تغني بمحافظات مصر في أغنية "بشرة خير" وهي من الحان عمرو مصطفي وتأليف أيمن بهجت قمر وقال في الأغنية:" قوم نادي ع الصعيدي وابن اخوك البورسعيدي والشباب الاسكندراني اللمه دي لمة رجال
وانا هاجي مع السوهاجي والقناوي والسيناوي والمحلاوي اللي ميه ميه والنوبه الجُمال
ماتوصيش السوايسه الدنيا هايصة كده كده.... ".

اقرأ أيضاً

وتوجد أغنية نادرة للمطربة الكبيره شادية بعنوان " وديني يا قطر المنصورة"

وهي من ألحان الموسيقار علي اسماعيل و كلمات فتحي قوره.

وأغنية "تعالي نلملم أسامينا" للكينج محمد منير والتي ذكر من خلالها أسم العديد من المحافظات وهي من كلمات فؤاد حداد
والحان احمد منيب وتوزيع فرقة يحيى خليل

وقال في الأغنية :" تعالى نلضم اسامينا الفلة جنب الياسمينا
قنا سوهاج الاسماعيلية بنت الصعايدة بحرية الاقصر غزالة محنية فى اسكندرية...."


وشارك الكينج محمد منير مع الهضبة عمرو دياب في أغنية "القاهرة ونيليها" والذى تم طرحه فى نهاية عام 2016 الماضى، وهو أول عمل فنى يربط بين الثنائى، ظهر الكنج خلال هذه الأغنية بمقطع وحيد، وقاموا بتصويره فيديو كليب، حقق عدة نجاحات ساحقة على مستوى العالم العربى، وهو من إخراج “شريف صبرى” وكلمات “تامر حسين” وألحان “أحمد حسين” وتوزيع “أسامة الهندى”.

أما أغنية "عمار يا إسكندرية" للنجم محمد الحلو فقد وصف من خلالها جمال هذه المحافظة لتتر مسلسل "زيزينيا" من تأليف أحمد فؤاد نجم وألحان عمار الشريعى.

وفي أغنية "شط أسكندرية" تغنت فيروز بكلمات واصفة جمال الإسكندرية، الساحر وأجوائها المميزة التى حركت الألحان والكلمات لتعبر عن جمالها ووصفها، فهى عروس البحر المتوسط.

وفي أغنية أحسن ناس وصفت داليدا مصر بأسلوبٍ جميل ورائع؛ حيث تصف أجمل مناطق مصر بعباراتٍ ملفته، وقامت بغناء هذه الأغنية وحدها باستخدام أسلوب المحاورة مع نفسها، فهي تسأل وتجيب، وأعيد غناء هذه الأغنية من قبل مجموعة من المطربين أمثال (حسام حبيب، ومي سليم، وهيثم سعيد، ويارا، وإيوان، ومحمود العسيلي، وبشرى)، وغنّاها كلّ شخصٍ من هؤلاء بأسلوبٍ عصريّ مناسب لذوق الشباب.

عمرو دياب شادية محمد منير

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:56 مـ
30 محرّم 1442 هـ 18 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15