الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تسريبه.. معلومات عن ”صاحب المقام” أول فيلم مصرى يعرض على المنصات الرقمية

خاض صناع أول فيلم صوفي مصري "صاحب المقام" تجربة جديدة، وتعتبر الأولي من نوعها وهي عرض الفيلم علي إحدي المنصات الإلكترونية قبل طرحه للجمهور في السينمات، حيث إنه بعد غلق دور العرض السينمائية خلال الأشهر الماضية بسبب جائحة ڤيروس كورونا قرر المنتج أحمد السبكي التغلب علي هذه الأزمة من خلال البحث عن حلول بديلة.


وبعد طرح فيلم «صاحب المقام»، على المنصة أمس ليكون متاحا لمشتركي خدمة «شاهد VIP»، تم تسريب الفيلم، ليصبح متاحا في أقل من 4 ساعات، عبر مواقع مشاهدة وتحميل الأفلام، المنتشرة عبر شبكة الإنترنت.

وكان الجميع قد تفاجئ بعدما أعلن السبكي عن عرض الفيلم عبر منصة "شاهد Vip" الإلكترونية في موسم عيد الأضحي، وتراجعه عن طرحه في دور العرض بسبب مخاوفه من تحقيق خسائر بسبب الڤيروس، وبذلك يفتح هذا العرض الأول من نوعه المجال أمام الأفلام السينمائية المصرية للعرض الرقمي، بعد تعثر العرض السينمائي التقليدي أخيراً.

كما أكد أحمد السبكي من قبل في تصريحات صحفية أن عرض فيلم "صاحب المقام" عبر منصة رقمية أمر موفق، مشيراً أنه يفضل أن يكون العرض الثاني للفيلم عبر القنوات الفضائية، وليس عبر شاشات السينما خلال الفترة القصيرة المقبلة، قائلاً: "معظم المنتجين لا يزالون متخوفين بسبب تبعات أزمة كورونا".

ويعتبر فيلم "صاحب المقام" بمثابة عودة للفنانة يسرا للشاشة الكبيرة من جديد وذلك بعد غياب دام لأكثر من سبع سنوات منذ عرض آخر أفلامها "جيم أوفر" عام ٢٠١٢، كما أنها أعتذرت العام الماضي عن مشاركتها فى فيلم "أهل العيب" للمؤلف تامر حبيب والفنانة منة شلبى، وذلك بعد عدة تعديلات فى السيناريو، وتم تأجيل الفيلم بسبب العديد من الاعتذارات التى تعرض لها الفيلم.

حيث تدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق حول شاب يقع في العديد من المتاعب في حياته، ويصبح الأمل الوحيد له في امرأة تحاول مساعدته على التقرب من الله.

وتظهر يسرا خلال أحداث العمل علي هيئة روح للفنان آسر ياسين الذي يقوم بدور رجل أعمال ثري ويتعرض للعديد من المشاكل التي تطارده طوال الأحداث، خاصة أن جد آسر ياسين ولى من أولياء الله الصالحين وله ضريح تكشفه له يسرا حينما تظهر له فى المنام بشكل دائم، فيما تقوم الفنانة أمينة خليل بدور زوجة آسر ياسين والتي تتعرض لحادث سير أليم.

وتقوم يسرا بتوجيه آسر ياسين وتدله على ضريح جده المتهدم وتحاول إنقاذه من صفقات فاسدة حتى يعود لرشده مرة أخرى، كما تشفى زوجته وتستمر أمينة خليل فى ادعاء المرض بعد ما اكتشفت أن زوجها حاله أصبح أفضل.

وتتوالى الأحداث بالعديد من المغامرات بين آسر ياسين ويسرا وأمينة خليل حتى يدخل فى متاهات ضريح جده ويظهر له فجأة بعد خروجه من المقام، وفى نهاية الفيلم يكتشف آسر أن الروح التي تظهر له هي نفسها الممرضة التي تمرض زوجته.

من جانبه أكد الفنان آسر ياسين خلال بيان له أن فكرة الفيلم كانت مغرية بالنسبة له خاصة أنها جديدة لم يتطرق إليها أحد من قبل، معربًا عن سعادته البالغة بأن أول فيلم سوف يعرض علي المنصات الإلكترونية سيكون من بطولته.

ويعتبر آسر أن شخصية يسرا هي أفضل دور في الفيلم، قائلاً: "هي الهاتف الذي يأتيك كإشارة إلى الطريق الذي يجب عليّا أن أسلكه"، موضحًا أن الفيلم فيه بعض المواقف الكوميدية التي تعتمد علي كوميديا المواقف إلى جانب لحظات الألم والفقدان التي يعيشها بطل الحكاية.

فيلم "صاحب المقام" بطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومى فؤاد، وريهام عبد الغفور، ونسرين أمين، ومحمود عبد المغنى وانجى المقدم تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.