الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن شاكوش لم يكن الأول..نجوم قدموا أغانى لمشجعي القطبين

أشعل الفنان الشعبي حسن شاكوش مواقع التواصل الاجتماعى بأغنيه "جمهوره ده حماه"، والتي أعاد غنائها للنادي الأهلى ليعلن بذلك عن انتمائه للنادي الأحمر، كما أعلن أنه صديق مقرب لكل من محمود كهربا وصالح جمعة، ولم يكن شاكوش النجم الأول الذي يغني للنادي الذي يشجعه فهناك العديد من النجوم قدموا أعمال للأندية التي يشجعونها،وهو ما نرصده في التقرير التالي..

width="640">

اعترف الفنان محمد حماقي بعشقه للنادي الأهلي وتعصبه للفانلة الحمراء، مؤكداً أنه كان يحلم منذ الصغر باللعب لصفوف الفريق الأول خلال فترة تواجده ضمن صفوف الناشئين للمارد الأحمر، وقدم حماقي أغنينين في عشق أبناء التتش الأولى باسم «أجيال بتسلم بعض»، كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجي، وتم تقديمها عند افتتاح قناة النادي رسمياً في 2008، أما الأغنية الثانية كانت خلال احتفالية النادي بلقب الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية في العالم، باسم «أجمل لحظة» وهي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر ومن ألحان وتوزيع توما، وواجه حماقي اللوم كثيرًا من عشاقه أنصار نادي الزمالك، ليقوم في أكثر من حفل له باسعادهم بغناء أغنية «الفانلة البيضة» التي يغنيها الفنان عزيز الشافعي، ارضاءً لجماهيره من عشاق النادي الأبيض.

width="640">

ورغم ظهور نانسي عجرم في أكثر من مناسبة وهي تحمل علم وشعار النادي الأهلي، لكنها أرادت كسب ود جميع عشاق الكرة المصرية من جمهورها العريض، فأطلقت أغنية «بجد مش هزار»، وتقول كلماتها: «لو أقول بحب بحب اتنين أهلي وزمالك دول جوة العين»، وتتغنى بأسماء نجوم الفريقين وانجازاتهم.

width="640">

وقدم الفنان هاني شاكر أغنية للزمالك، وفي كل مناسبة سعيدة للقلعة البيضاء يغني أغنيته الشهيرة «زملكاوي»، وذلك لإسعاد جماهير أبناء حلمي زاموار بشكل دائم بهذه الأغنية تعبيرًا منه عن حبه وعشقه للنادي الأبيض.

width="640">

وقام الملحن عزيز الشافعي المشهور بعشقه لنادى الزمالك بإطلاق ألبوم «زملكاوي أنا» خلال احتفال النادي الأبيض بالمئوية، وتضمن الألبوم 11 أغنية، هي «1911- ملكي نشيد الزمالك – ودخلنا الصالة – يلا يا زملكاوية- احنا معاك يا عميد – بجبك يا زمالك – بشجع الزمالك – جماهير الزمالك – راية في البلاكونة- زملكاوي أنا – سلامات».

width="640">

أما الفنان الشعبي سعد الصغير فعقب أن أحرز الأهلي الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية باليابان 2006 قام الصغير بتقديم أغنية في عشق أبناء القلعة الحمراء باسم «سلام للأهلاوية»، تغنى خلالها بأسماء نجوم الفريق في إطار شعبي، ونالت الأغنية انتشارًا كبيرًا بين جماهير النادي الأحمر في ظل الاحتفال ببطولاته.

وقدمت الفنانة هدى أغنية «اللي يوقف الأهلي» مع الفنان ريكو خلال فيلم «الزمهلاوية»، والذي كان يناقش مسألة التعصب بين جماهير الكرة، وشارك فيه عدد كبير من نجوم الأهلي والزمالك أبرزهم عمرو زكي وجمال حمزة وخالد بيبو ومحمد شوقي، وتغنت هدى بدويتو مع ريكو، عبرت خلاله عن عشقها للأهلي.

width="640">

وأطلقت صباح واحدة من أجمل الأغاني التي قدمت لقلعتي الكرة في مصر الأهلي والزمالك في منتصف السبعينيات، والتي تحمل اسم «ما بين الأهلي والزمالك»، وتفاعل عدد كبير من عشاق اللعبة في مصر مع الأغنية والتي لا تزال تعرض في عدد كبير من القنوات الرياضية خاصةً قبل مباريات القمة التي تجمع الكبيرين، الأغنية من كلمات الشاعر حسين السيد، ومن ألحان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.

width="640">

ومع بداية حقبة السبعينيات قدم الفنان محمد رشدي أغنية للزمالك بمناسبة احتفاله بحصوله على لقب الدوري العام، وقدم أغنية تحت اسم «يا زمالك منصور يا زمالك»، خلال الحفل الذي أقامه النادي أنذاك احتفالاً بتتويجه بالدرع المحلي، الأغنية من كلمات حسيب غباشي ومن ألحان محمد غنيم.

كما فاجأت قناة النادي الأهلي جميع مشاهديها خلال ذكرى رحيل العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، بكشف الستار عن أغنية قديمة لم يتم اذاعتها من قبل عبر شاشات التليفزيون، تحت اسم «تحيةً وجلالاً أيها النادي»، يتغنى خلالها العندليب بتاريخ النادي وإنجازاته، وهي من كلمات الملك عبدالله الفيصل ومن ألحان بليغ حمدي، وتم إصدارها بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس النادي في عام 1957.

width="640">وأيضًا قدمت الفنانة سهير رمزي اسكتش «محتارة أنا»، في مشهد من فيلم «رجل فقد عقله»، والذي شارك في بطولاته الفنانين فريد شوقي وعادل إمام وكريمة مختار، وحارس مرمى الأهلي السابق إكرامي الشحات، بتقديم أغنية تعبر خلالها عن حبها للونين الأحمر والأبيض والحيرة الكبيرة التي تنتابها في الميل لأحد من الأهلي والزمالك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.