الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. اشتباكات عنيفة بين المليشيات في طرابلس

ميليشيات
ميليشيات

أفادت مصادر ليبية إعلامية، باندلاع اشتباكات عنيفة، بين المليشيات بالعاصمة طرابلس، بسبب خلاف على شراء المحروقات.

وقالت المصادر إن الاشتباكات وقعت في منطقة شيل برقان بعين زارة جنوبي العاصمة بين مجموعة تتبع المليشياوي المعروف بـ”بوراس” ومجموعة أخرى من مليشيات مصراتة على خلفية اعتداء على عنصر من مليشيا “المحجوب- مصراتة” لكسره الطابور والدخول لشراء المحروقات.

وأضافت المصادر أن المشكلة تطورت إلى أن وصل الأمر لإطلاق نار قرب محطة المحروقات، ما أثار الرعب بين السكان، وإغلاق منطقة “الشيل”.

وذكرت المصادر أن هذه الحادثة تكشف مدى الاحتقان الشديد بين مليشيات طرابلس ومصراتة، على خلفية اتهام وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، بتصفية عدد من المليشيات، نظرًا للضغوط الدولية التي يتعرضون لها لتسترهم على مطلوبين وإرهابيين، وأنه يوالي مليشيات مصراتة على حساب نظيراتها في طرابلس، ويخطط لإخراجها من المشهد السياسي والأمني.

وتعرض عدد من قادة المليشيات لحملات اغتيالات أو تصفية أو القبض عليه، ما تسبب في عودة الاشتباكات لقلب العاصمة والأحياء السكنية، وأشهرها ما حدث في منطقة جنزور على بعد خطوات من مقر بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وتتصارع مليشيات طرابلس على النفوذ في مناطقها، خاصة مع وجود فوارق عقدية، وولاءات مختلفة وانتماءات لتنظيمات إرهابية مختلفة منها الموالي لتنظيم “داعش” أو “القاعدة” أو الإخوان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة