الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اتهمت بالانضمام لجماعة إرهابية وتزوجت مرتين.. حكاية كندة علوش التي وقع عمرو يوسف في حبها

كندة علوش وعمرو يوسف
كندة علوش وعمرو يوسف

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة قديمة للفنانة كندة، تشير فيها بعلامة "رابعة" التي تسببت في اتهامها بالانضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية في مصر، وبالرغم من أن الصورة المتداولة قديمة ولكن بدأت بالإنتشار كسرعة البرق مرة آخرى على السويشال ميديا.

ودافعت "كندة" عن نفسها بعد توجيه الاتهامات بأنها من مؤيدي الإخوان، وذلك من خلال لقاء تليفزيوني مؤكدة أن السبب الرئيسي وراء رفع يديها بهذه الإشارة بشكل عفوي ودون مقصد هو تواجدها مع أطفال سوريين في إحدى مدن الملاهي في مصر قبل تصاعد الأحداث السياسية في مصر.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير أبرز المحطات في حياة كندة علوش:ـ

كندة علوش ممثلة سورية، من مواليد 27 مارس 1982، ولدت في مدينة حماة بسوريا، واسمها يعني "أعلى نقطة في الجبل" ويعود إلى مملكة عربية قديمة في اليمن، والدها هو طبيب الأسنان الدكتور مازن علوش، ووالدتها المهندسة فاتن الأستاذ، وهي ابنة وحيدة لأخ يصغرها بثلاث سنوات.

تعتبر جدها هو المعلم الأول لها في حياتها، حيث كان يعمل محامياً كبيراً، عملت ككاتبة في إحدى المجلات لفترة من الوقت ثم درست الأدب الفرنسي والنقد المسرحي، وتخرجت من قسم النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية.

من أكثر الفنانين السوريين الداعمين للمعارضة السورية منذ نشوب الأزمة السورية عام 2011 مع العديد من أصدقائها النجوم مثل المطربة أصالة نصري وسمر كوكش ويارا صبري وفدوى سليمان وقيس الشيخ نجيب وتيم الحسن وغيرهم.

انفصلت عن زوجها الأول الكاتب والسيناريست فارس الذهبي عام 2016 بعد زواج دام 8 سنوات، وساهمت مع طليقها في إعداد وإخراج السلسلة الوثائقية "إغراء تتكلم" عن سيرة النجمة السورية "إغراء"، كما أسست شركة استديو دمشق مع زوجها السابق والذي يهدف إلى إنتاج أفلام وثائقية ودرامية وتقديم الدعم للفنانين الشباب.

نشأت قصة حب بينها وبين النجم عمرو يوسف، وتم عقد قرانهما في نوفمبر 2016 بعيداً عن أعين وسائل الإعلام، وتم الزفاف في يناير 2017، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتهما الأولى "حياة".

بدأت مشوارها الفني من خلال العمل كمساعدة مخرج في مسرحية "عشاء عيد ميلاد طويل"، ثم مساعدة مخرجة في عدد من الأفلام منها فيلم "المهد" للمخرج الهولندي هافال أمين، وفيلم "حفلة صيد" للمخرج نبيل المالح، كما أخرجت الفيلم الوثائقي في "مهب الريح".

كان أول ظهور تليفزيوني لها من خلال مسلسل "طيور الشوك" مع المخرج والفنان أيمن زيدان، ثم توالت أعمالها الفنية فقدمت أول أدوارها الحقيقية بعد ترشيحها من قبل المخرجة رشا شربتجي في مسلسل "أشواك ناعمة".

عرفها الجمهور المصري للمرة الأولى من خلال دورها في مسلسل "أهل كايرو" بطولة الفنان خالد الصاوي ورانيا يوسف وزكي فطين عبد الوهاب، وإخراج محمد علي، وظهرت لأول مرة في السينما المصرية من خلال دور قصير في فيلم "ولاد العم" للمخرج شريف عرفة.

حازت على جائزة "الموريكس دور" ببيروت كأفضل ممثلة عربية للعام 2010، بعد نجاح دورها في مسلسل "أهل كايرو"، وتم تكريمها في مهرجان أوسكار "إيه آر تي" عن أعمالها الفنية المتميزة خلال عام 2013 وسلمتها الجائزة الفنانة صفاء أبو السعود في حفل أقيم على مسرح أوبرا جامعة مصر الدولية للعلوم والتكنولوجيا، كما حصدت على جائزة الإبداع والتميز عن التمثيل النسائي للموسم الرمضاني في مهرجان الدراما العربية عن دورها في مسلسل "نيران صديقة".

اعتذرت عن دور البطولة النسائية أمام النجم أحمد السقا من خلال مسلسل "ذهاب وعودة" الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه وقدمت الفنانة إنجي المقدم دورها وذلك لإنشغالها بتصوير مسلسل "العهد"

قدمت العديد من المسلسلات وأبرزها، "دلع بنات" و"بنات العيلة" و"وكلينها ولعة" و"حجر جهنم" و"السبع وصايا" و"جنون العصر" و"على قيد الحياة" و"الخفافيش" و"مطلوب رجال" و"خبر عاجل" و"الظاهر بيبرس" و"نزار قباني" و"أشواك ناعمة"، والكثير من الأعمال.

اتهمت من الجمهور بتأييدها لجماعة الإخوان في مصر بعد تداول صورة لها تشير إلى علامية "رابعة"، بالرغم من أن عدد كبير من النجوم المصريين والعرب التقطت لهم نفس الصور وهم يشيرون بيدهم إلى نفس الإشارة إلا أن الجمهور لم يتهمهم بدعم جماعة الإخوان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.