×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 أكتوبر 2020 02:06 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
الأخبار

بحجة عدم وجود استثناءات.. عاجل.. الكويت منع المدرسين والأطباء المصريبن من دخول أراضيها

مطار الكويت
مطار الكويت


في إطار قراراها غير المبرر بمنع دخول المصريين إلي أراضيها بحجة مواجهة فيروس كورونا نفى مصدر مسؤول كويتي لـجريدة «القبس» صدور قرار بالسماح واستثناء دخول الأطباء والمعلمين والمهندسين إلى مطار الكويت الدولي من 31 دولة شملها قرار حظر الطيران التجاري من بينها مصر وأكد المصدر أن قرار حظر الطيران التجاري للدول يكون على «وجهة السفر» فقط سواء مغادرة أو قادمة ولا يشمل مواطنيها المقيمين في دول مسموح لها بدخول الكويت.
وأضاف «إذا تواجد أحد مواطني الدول المحظورة في دولة مسموح لها بدخول الكويت فإنه لا يمنع من دخولهم البلاد شريطة أن يقيموا في تلك الدول ما يزيد عن 14 يوما، ويلتزموا بالاشتراطات الصحية المطلوبة لدخول الكويت.


كان عدد من مستخدمي تويتر الكويتيين، وزارة الخارجية في بلادهم بمنع دخول المصريين إلى الكويت بدعوى «منع تفشي فيروس كورونا».

وأعلنت وزارة الصحة في الكويت، اليوم السبت، تسجيل 491 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ما يرفع العدد الإجمالى للحالات المصابة بالفيروس إلى 67448 حالة.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، تسجيل 321 إصابة جديدة بفيروس كورونا و31 وفاة، وهو أقل عدد إصابات تسجله مصر منذ 3 من مايو، عندما سجلت 272 إصابة.

وأوضحت «الصحة الكويتية»، وفق بيان نشرته على «تويتر»، أنه تم تسجيل 6 حالات وفاة بالفيروس ليرتفع إجمالى الوفيات إلى 453 حالة، وفيما تم تسجيل 593 حالة شفاء جديدة، حيث يصل إجمالى حالات الشفاء إلى 58525 حالة.

وكانت هيئة الطيران المدني الكويتية أعلنت في 30 يوليو الماضي قائمة بسبعة دول تضم بنجلاديش والفلبين والهند وسريلانكا وباكستان وإيران ونيبال، وقررت منع السفر منها وإليها كإجراء احترازي، لتخرج دعوات الرفض والاستهجان لعدم وضع اسم مصر ضمن هذه القائمة، رغم تسجيل مصر لأعدام منخفضة بشكل ملحوظ في أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا المستجد.

كانت دولة الكويت قد أعلنت حظر الطيران التجاري القادم من عدة دول تعتبر "عالية الخطورة" بالنسبة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، من بينها دول مصدرة للعمالة إلى الكويت، كالهند وباكستان والفلبين ومصر.

وأوضح الطيران المدني عبر "تويتر"، أنه "بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة، فقد تقرر حظر الطيران التجاري القادم من الدول التالية، الهند - ايران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنجلاديش - الفلبين" .

 

كم تم حظر الطيران التجاري القادم من سوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيرلانكا ونيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونج كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيجرو وجمهورية الدومنيكان وكوسوفو؛ حتى اشعار آخر.

وبشأن ما تردد، اليوم، عن استثناء بعض الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي من شهادة فحص الـ "بي سي آر" (PCR)؛ أكدت الإدارة العامة للطيران المدني أنه "لم يتم استثناء أي راكب من ضرورة الحصول على شهادة الـ بي سي آر، لدخول دولة الكويت".

 

الكويت المدرسين والأطباء مصر

مواقيت الصلاة

الخميس 02:06 صـ
12 ربيع أول 1442 هـ 29 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:39
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:47
المغرب 17:11
العشاء 18:29