الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمير المصري أصبح نجم عالمي..حكايات لا تعرفها عن ابن وزير التعليم في ”مبروك أبو العلمين حمودة”

اشتهر بجملة الإنجليزية التي كان يقولها ويرددها ابن وزير التربية والتعليم في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، والذي لعب دوره ببراعة الفنان الشاب "أمير المصرى" وكان ذلك الشاب الوسيم خفيف الظل يجيد التحدث بالإنجليزية في دوره أمام الفنان محمد هنيدى ليقدما وصلة كوميدية رائعة أمتعت المشاهد بالتعاون مع باقى فريق العمل من طلاب المدرسة المشاغبين، والفيلم كان بمثابة انطلاقة قوية له في السينما بجانب مجموعة من النجوم الكبار، كما أنه أظهر من خلال دوره قدراته الفنية وحضوره المميز، ورغم النجاح الذي حققه إلا أنه قرر الابتعاد عن مصر، والتوجه للسينما العالمية، وعُرض له فيلم "rose water"، ونرصد في السطور التالية أهم المعلومات عنه وانطلاقته نحو العالمية.

أمير المصري من مواليد إنجلترا، وهو ابن الدكتور أحمد المصري، وتخرج من جامعة رويال هولواي بـ"لندن"، ودرس دراما وعلم نفس، وقدمه محمد هنيدي من خلال فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" وحقق بهذا الدور نجاحا كبيرا في الفيلم، والفيلم من إخراج وائل إحسان، وكتبه يوسف معاطي، وحصل على جائزة أفضل ممثل شاب عام 2009 عن دوره في العمل.

قدمه الفنان العالمي عمر الشريف، وقال أمير عن ذلك إن لقاءه بعمر الشريف تم بالصدفة، وتابع "جالى تليفون من بابا وقالى إنه في باريس وجنبه عمر الشريف وقال لى لازم تيجى ووقتها كان عيد ميلادى وقابلته وقال لى لازم علشان توصل للعالمية تبدأ من بلدك الأول"، مؤكدًا أن عمر الشريف هو مثله الأعلى في التمثيل لأنه وصل للعالمية بأدوار مميزة وغير تقليدية.

وبعد ظهوره في "رمضان مبورك أبو العلمين حمودة"، ظهر مرة آخرى مع ياسمين عبدالعزيز في فيلم "الثلاثة يشتغلونها"، وسافر بعد ذلك والتحق بمعهد التمثيل ""LAMDA، والذي تخرج فيه دانيل كريج، وشون كونري، وتخرج عام 2013، وتخصص في الموسيقى والدراما والتمثيل، واشترك في أكثر من عمل مسرحى، وتألق خلال وقوفه على خشبة المسرح، ثم قابله جون ستيوارت، ووافق على مشاركته في بطولة الفيلم rose water، لينطلق إلى العالمية.

جسد أمير في فيلم rose water الإنجليزي دور صحفي يعمل مستشارًا صحفيًا لدى الرئيس الإيراني، أحمدي نجاد، وقام بمعالجة قضية مهمة جدًا من خلال دوره وهى أنه لابد أن يكون الصحفي حرًا في عمله، وألا يتعرض لأي اضطهاد للقيام بمهامه الصحفية، وتم تصوير جزء كبير من الفيلم في الأردن.

واشترك أيضًا في مسلسل "الأولاد الأشقياء"، وجسد دور البطولة، وهو مسلسل كوميدي تمت إذاعته على قناة bbc، ومن أدواره المميزة، دوره في مسلسل "The Manager Night " أو المدير الليلى، وتعاون فيه مع النجوم توم هيدلستون وهيو لوري، وعن دوره في المسلسل قال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أنا شغوف جدا أنكم تشوفوا المسلسل وإن شاء الله حيعجبكم وخاصة أنه فيه مشاهد كتيرة عن مصر وده اللي خلاني أحس إني قريب من بلدي الأم مصر".

أعرب أمير عن اشتياقه لمصر ورغبته في العودة إليها، من خلال صفحته عبر "فيس بوك"، حيث قال "أحب أولا اشكركم جميعا على حبكم ودعمكم لي خلال السنوات اللي فاتت وانا خارج مصر الحبيبة كنت بشتغل في أعمال فنية في أمريكا وبريطانيا والكليب المرفق مدته 5 دقائق لأجزاء منه واوعدكم جميعا برجوعي مصر الحبيبة لتقديم أعمال لأنكم وحشتوني وبحبكم كلكم".

وبالفعل عاد أمير إلى مصر وشارك في بطولة مسلسل «البرنسيسة بيسة» مع الفنانة مي عز الدين، والذي تم عرضه في السباق الدرامي الرمضاني قبل الماضي، لكنه لم يحقق نجاح كبير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.