×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 أكتوبر 2020 08:07 مـ 7 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

بالأسماء ..معلومات مثيرة عن أفضل 5 حراس مرمى في الدوريات الخمس الكبرى

حراسة المرمى
حراسة المرمى


لا يوجد مركز في الفريق أكثر أهميةً من مركز حراسة المرمى، ففي بعض الدوريات تنتشر عبارة "حارس المرمى نصف الفريق"، فإذا كان يحتوي الفريق على حارس مرمى مميز فإنه يمثل خط دفاع إضافي لدفاعات الفريق.
وفي الدوريات الخمس الكبرى حيث تضم أكبر الفرق في العالم وأعرقها، من الطبيعي أن يضموا أفضل حراس مرمى في العالم، وفي هذا التقرير نستعرض أفضل 5حراس مرمى في الدوريات الخمس الكبرى..

1- جان أوبلاك

السلوفيني جان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد الأسباني، جاء في المرتبة الأولى لأفضل حراس مرمى الدوريات الخمس الكبرى، والذي ظهر بمستويات جيدة جداً هذا الموسم جعله هدفاً للعديد من الأندية في فترة الانتقالات الصيفية الجارية أبرزهم فريق تشيلسي ومانشستر يونايتد.
وخاض أوبلاك مع الروخيبلانكوس هذا الموسم 38 مباراة في الدوري الاسباني، استقبلت شباكه 27 هدفاً فيما حافظ على نظافة شباكه في 17 مباراة، كما بلغت نسبة تصديه لضربات الجزاء 25%.
وذكرت صحيفة "The Sun" البريطانية أنه بسبب الضغط الذي يتعرض له ديفيد دي خيا في المباريات والذي يؤدي إلى ارتكابه أخطاء "جنونية" سيكون على إدارة مانشستر يونايتد التوصل إلى اتفاق مع الروخيبلانكوس الذي يرفض الاستغناء عن اللعب دون الحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقده والتي تصل إلى 120 مليون يورو.

2- أندريه تير شتيجن

وفي الوقت الذي يمر فيه فريق برشلونة بأسوأ فتراته الكروية بسبب خسارته الدوري الاسباني بعد أن كان متصدراً لترتيبه وكذلك المستويات المتضاربة التي يظهر بها الفريق، ومع كل هذا كان هناك شعاع من النور قد لمع في الكامب نو وقد نجح في تجنب فريقه الخسارة في الكثير من المباريات، فهو الحارس الألماني مارك أندريه تيرشتيجن.
صاحب الـ28 عام والذي تبلغ قيمته السوقية 72 مليون يورو، حرس تيرشتيجن عرين برشلونة خلال 36 مباراة بالدوري الاسباني هذا الموسم استقبلت شباكه 36 هدفاً بواقع هدف في كل مباراة وحافظ على عذرية شباكه خلال 14 مباراة.

3- أليسون بيكير

البرازيلي حارس مرمى ليفربول، والذي انضم للريدز عقب الكوارث الوخيمة التي تسبب بها لوريس كاريوس، حارس مرمى ليفربول السابق، في نهائي دوري ابطال اوروبا 2018 ضد ريال مدريد حين خسر الريدز بثلاثية مقابل هدف.
وكان أليسون بيكير يمثل دور "المنقذ" لمركز حراسة المرمى في ليفربول، حيث خاض أليسون هذا الموسم مع الريدز في البريمرليج 29 مباراة استقبلت شباكه خلالها 23 هدفاً بينما حافظ على نظافة شباكه خلال 15 مباراة، وتصل قيمته السوقية إلى 72 مليون يورو.

4- تيبو كورتوا

حارس المرمى البلجيكي ونجم هذا المركز في ريال مدريد، فبعد بداية غير مبشرة مع الملكي ظهر خلالها "مهزوز" كروياً واستقبلت شباكه أهدافاً سهلة للغاية، إلا أنه استعاد ثقته في نفسه وأصبح من أهم لاعبي الميرنجي هذا الموسم.
وخاض كورتوا مع ريال مدريد هذا الموسم في الدوري الاسباني 34 مباراة استقبلت شباكه خلالها 20 هدف فيما حافظ على نظافة شباكه خلال 18 مباراة.

5- إيدرسون

البرازيلي إيدرسون، حارس مرمى فريق مانشستر سيتي، على الرغم من أن هذا الموسم ليس أفضل مواسمه مع السيتيزنز إلا أنه حافظ على مركز في أفضل حراس مرمى في الدوريات الخمس الكبري.
حيث خاض إيدرسون هذا الموسم في البريمرليج 35 مباراة استقبلت شباكه 28 هدف وحافظ على نظافة شباكه خلال 17 مباراة.

حارس مرمى جان أوبلاك حارس مرمى إيدرسون تيبو كورتوا أليسون بيكير أندريه تير شتيجن

مواقيت الصلاة

السبت 08:07 مـ
7 ربيع أول 1442 هـ 24 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33