×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 31 أكتوبر 2020 05:47 مـ 14 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

طبيب وممثل ورجل أعمال.. حكاية 3 رجال في حياة نهلة سلامة صاحبة أقصر زواج في الوسط الفني

نهلة سلامة
نهلة سلامة

لقبها الجمهور بـ "نجمة الإغراء الأولى" في التسعينات وبالرغم من أن خطواتها الفنية قليلة إلا أنها استطاعت أن تخطف الأنظار من أبناء جيلها من الفنانين والوصول إلى سلم المجد السريع في أقصر وقت ممكن خصوصاً أنها نشأت في عائلة فنية كبيرة ساعدتها على تحقيق أحلامها في النجومية والشهرة.

اسمها بالكامل نهلة فاروق سلامة، ولدت في القاهرة يوم 31 مايو عام 1968، والدها هو الموسيقي فاروق سلامة ووالدتها هي الراقصة نوال الصغير، وعمها هو الموسيقي جمال سلامة، انفصل والدها عن والدتها وعمرها سنة واحدة فقط.

بدأت أولى خطواتها الفنية في منتصف الثمانينات من خلال خشبة المسرح، حيث قدمت العديد من الأعمال المسرحية منها مسرحية "بولوتيكا" والمسرحية الغنائية الكوميدية "عالم كرة" و"للسيدات فقط" وذلك في البيت الفني للمسرح القومي.

قدمت العديد من الأدوار الجريئة في السينما وهو السبب الرئيسي وراء حصولها على لقب "نجمة الإغراء" وهو اللقب الذي أزعجها كثيراً طوال حياتها الفنية ومن أبرز أفلامها، فيلم "الصرخة" أمام الفنان نور الشريف والذي حصلت من خلاله على جائزة أحسن ممثلة، وفيلم "مستر كاراتية" أمام الفنان أحمد زكي، وفيلم "امريكا شيكا بيكا" أمام محمد فؤاد، وفيلم "البحر بيضحك ليه" أمام محمود عبد العزيز، وفيلم "الشرابية" و"لعنة المال" و"رجل في عيون امرأة" و"كيد العوام" و"صراع الزوجات" و"جحيم امرأة" و"الشجعان" و"اللومنجي" و"الثعالب" و"امرأة فوق القمة".

قدمت العديد من المسلسلات ومنها، مسلسل "جبل الحلال" مع الفنان محمود عبد العزيز، و"أرض جو" مع الفنانة غادة عبد الرازق، و"امرأة من الصعيد الجواني" مع الفنانة معالي زايد، و"الزيبق" مع كريم عبد العزيز، و"حكاية حياة" "القرار"، و"شاطىء الخريف"، و"السير على رمال ساخنة"، و"عائلة شمس"، والكثير من الأعمال.

تزوجت "نهلة" ثلاث مرات في حياتها، الزيجة الأولى كانت من الدكتور أحمد علي وأثمر هذا الزواج عن ابنها الوحيد "فهد"، والزيجة الثانية من رجل الأعمال مصطفى النجار الذي انفصلت عنه بعد ثلاث ساعات فقط لتكون بذلك صاحبة أقصر زواج في الوسط الفني، والزيجة الثالثة من المخرج والممثل الراحل محمد خان بعد قصة حب جمعتهما.

نهلة سلامة محمد خان الطبيب أحمد على رجل الأعمال مصطفى النجار زواج طلاق قصة حياة المشاهير انستجرام

مواقيت الصلاة

السبت 05:47 مـ
14 ربيع أول 1442 هـ 31 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:08
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:09
العشاء 18:28
653834653835