الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:45 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

والدها ضربها «علقة سخنة» بسبب خروف.. معلومات لا تعرفها عن أنوشكا

انوشكا
انوشكا

تصدرت الفنانة والمطربة الكبيرة أنوشكا تريند مؤشر البحث جوجل بعد حلولها أمس كضيفة ببرنامج "مساء دي ام سي" والذي يقدمه رامي رضوان.

وتحدثت انوشكا من خلال البرنامج عن الراحلة رجاء الجداوي والتي كان يجمعها بها علاقة صداقة وقالت :" كانت رمز الشياكة بالنسبة لي".

واضافت أن المرأة المصرية تغيرت لأن مطلوب منها الآن أشياء كثيرة بخلاف الفترة الماضية، فيجب عليها أن تعمل وتساعد فى الدخل وفى نفس الوقت تهتم ببيتها وأولادها وزوجها.

وعبرت عن حبها للحيوانات مثل القطط والكلاب والدجاج، مشيرة إلى إنها تقوم بتربية الكلاب منذ ما يقرب من 7 سنوات، وهو ما دفعها لأن تكون أكثر رفقا بالحيوانات، مشيرة إنها قامت بتهريب خروف، أحضره والدها لذبحه يوم العيد، من المنزل، عندما كان عمرها 12 سنة.

وأضافت أن والدها عاقبها على تهريب الخروف قبل أيام من العيد، قائلة:"أبويا ساعتها ضربني علقة سخنة علشان هربت خروف العيد من المنزل".

ولدت فرتانوش جاربيس سليم، وعرفت باسم أنوشكا وهو اسم فرعوني معناه "منبع الحياة في مدينة الشمس"، كما أنه اسم أميرة روسية، في عام 1960 في القاهرة لأب مصري وأم أرمينية.

حرصت أسرة أنوشكا على الاهتمام بتعليمها، حيث التحقت بمدارس كالوسديان الأرمينية بحي بولاق أبو العلا من مرحلة الحضانة إلى مرحلة الثانوية، ثم التحقت بالجامعة الأمريكية، قسم سكرتارية وإدارة أعمال.

قررت أنوشكا اقتحام الحياة العملية فور تخرجها، حيث عملت موظفة بشركة استثمار أجنبية – ثم في شركة خاصة بالإعلانات كمطربة إعلانات، حيث كانت تغني بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والأرمينية والفرنسية.

كانت بدايتها مع عالم الفن من خلال هذه الشركة، حيث بدأت الاعتياد على العمل الفني وأصبحت أكثر خبرة ودراية في هذا المجال.

بدأت مشوارها الغنائي عندما اشتركت في مسابقة عالمية تنظمها منظمة "الفيدوف" العالمية مع بعض المصريين.

بعد نجاحها في المسابقة وإذاعة أغنيتها في التليفزيون، التي شاركت بها في التلفزيون، بدأت في الاشتراك في المهرجانات العالمية للغناء.

أول أعمالها الدرامية على شاشة التلفزيون كان مسلسل "الطاووس" وهو مسلسل كوميدي خفيف اشتركت فيه مع محمد عوض وصلاح ذو الفقار وليلى طاهر، واشتركت في الفيلم التلفزيوني "السيد كاف" عام 1994، و"من أطلق هذه الرصاصة" عن قصة الأديب إحسان عبد القدوس عام 1995.

تلقب بالفراشة السوداء في الصحف الخليجية، ومن أهم أعمالها الدرامية "جراند أوتيل"، "فرقة ناجي عطا الله"، آخر ألبوم لها كان عام 2001 بعنوان "نفسي أكون"، وحققت النجاح من خلال اغنية "بلاد طيبة" مع الكينج محمد منير.

لم تتزوج حتى الآن وتهتم كثيرًا باستقلاليتها وتقول إنها لا تحب الأطفال، وصرحت في برنامج "سمر والرجال" مع المذيعة سمر يسري عام 2013، أنها ليست مضربة عن الزواج، ولكنها تعودت على الحرية ولم تجد الشخص المناسب، وبعد سن معين لم تستطع الارتباط حتى لا يقيد ذلك من حريتها.. وأنها لا تفتقد الأطفال في حياتها لأنها شاركت في تربية أولاد أختها، وترى أن تربية الأطفال شىء صعب وأنها ترددت في أن تُصبح أما خوفا من هذه المسئولية الكبيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة