الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:21 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
متى تنتهي خطة تخفيف الأحمال؟.. وحقيقة زيادة مواعيد قطع الكهرباء مصير المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس بعد تدريسها ممارسات غير إخلاقية للطلبة أسعار زيت الطعام اليوم الثلاثاء 16-4-2024 بعد تراجعها في الأسواق أسعار الذهب في الكويت اليوم الثلاثاء 16-4-2024 غضب في إسرائيل .. القادة يرسلون الجنود للموت في غزة وأبناءهم للاستمتاع بالشمس والبحر جت تكحلها عمتها.. هل عابت ريهام حجاج في الذات الالهية بسبب ردها علي منتقدي مسلسل صدفة؟.. إليك الإجابة مني زكي ومى عمر ورانيا يوسف.. نجمات خضعن لعمليات تجميل للحماية من الشيخوخة «دوارة».. مشروع تخرج بإعلام القاهرة للتوعية بأهداف التنمية المستدامة هل يكون كامل الوزير رئيس الحكومة الجديد؟ كيف تحافظ على الأجهزة الكهربائية بعد بدء خطة تخفيف الأحمال؟ موعد مباراة بوروسيا دورتموند ضد أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال الليلة 1.3 مليون جنيه.. فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة يحافظ على صدارة المركز الثاني في شباك التذاكر

لجنة الأخلاقيات بـ”فيفا” ترفض التعليق على التحقيقات المحتملة مع إنفانتينو

فيفا
فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد أن لجنة الأخلاقيات التابعة له لن تعلق على التحقيقات الداخلية المحتملة ضد السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا.

وأوضح فيفا "لجنة الأخلاقيات هي هيئة مستقلة داخل فيفا. يرجى ملاحظة أن لجنة الأخلاقيات لا تعلق، من حيث المبدأ، سواء على الإجراءات الجارية المحتملة أو التحقيقات الحالية في القضايا المزعومة".

ويمكن للجنة أن تصدر قرارا بإيقاف إنفانتينو لمدة 90 يوما في ضوء الإجراءات القانونية السويسرية ضده، حيث فتح مدع سويسري خاص قضية جنائية ضد إنفانتينو يوم الخميس الماضي بسبب ادعاءات حول لقاءات سرية جمعته بالمدعي العام السويسري مايكل لاوبر.

عقدت الاجتماعات عامي 2016 و 2017 ، حيث كان المدعون السويسريون ينظرون في فساد مزعوم لفيفا بعد الإطاحة بالسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي السابق.

ونفى فيفا مرة أخرى الاتهامات الموجهة ضد رئيسه، حيث أشار إلى أن الاجتماعات لم تكن سرية، وأن مكتب المدعي العام كان يرغب في عقد اجتماعات في الفنادق والمطاعم.

أكد فيفا في بيان "دون استثناء ، كان الهدف هو التعاون الكامل مع السلطات. في ذلك الوقت، كان فيفا يحاول بشكل أساسي استعادة الثقة في مؤسسته".

أضاف الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم "رئيس فيفا تولى منصبه منذ 24 يوما فقط وقت الاجتماع الأول، كان فيفا في حالة كارثية وكان يواجه أيضا خطر تصنيفه كمنظمة إجرامية من جانب السلطات الأمريكية".

وبحسب فيفا، فإن المدعي العام "لم يكن لديه مؤشرات كافية، ولا سند قانوني واضح ومفهوم لفتح الإجراءات".

جاء الإعلان الصادر يوم الخميس بعد يوم واحد من تصريح لاوبر بأنه سيغادر منصبه في نهاية أغسطس الحالي، ردا على حكم تأديبي ضده، وكذلك على جهود برلمانية لإقالته من منصبه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة