×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 06:41 مـ 9 صفر 1442هـ
نجوم الفن

ملكة البوركيني.. معلومات لا تعرفها عن المذيعة دعاء فاروق

دعاء فاروق
دعاء فاروق

دافعت الإعلامية دعاء فاروق، عن حق الفتيات في ارتداء المايوه الشرعي "البوركيني" على شواطىء البحر، حيث نشرت مجموعة من الصور لها وهي تستمتع بإجازتها الصيفية في إحدى المدن الساحلية عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور الشهير إنستجرام.

وارتدت "دعاء" خلال الصور "البوركيني" وعلقت قائلة: "هزرنا كتير نتكلم بجد شوية ولنا في البوركيني متنفس ولنا في البحر حياة، المفروض نفطس بقى ونتسلق عشان اتحجبنا.. هنبلبط في الماية مع عيالنا واجوازاتنا ولا يهمنا".

وأضافت: "ماله بقى المايوه المقفول، ماله، قولتولي ماله، بيقلل الشياكة، بلدي، يااااي بيئة، طيب بيئة وعاجبنا".

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير معلومات لا يعرفها الجمهور عن الإعلامية دعاء فاروق "ملكة البوركيني":ـ

ـ اسمها بالكامل دعاء فاروق عبد الحميد العياري، من مواليد 17 أكتوبر عام 1975 عمرها 44 سنة، متزوجة من رجل الأعمال المصري عماد مختار وأم لثلاثة أبناء وهم "راقية ومحمد ومختار".

ـ تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة طنطا، عملت في بداية حياتها كمضيفة أرضية للطيران الأجنبي في مطار القاهرة، ثم عملت بشركة "مالتي ناشيونال" وأصبحت مسؤولة عن قسم المبيعات في الشركة.

ـ بدأت حياتها الإعلامية من خلال شبكة راديو وتلفزيون العرب كمتدربة عام 1998 برفقة عدد من أصدقائها منهم الفنان والإعلامي كريم كوجاك والإعلامية دعاء عامر، وذلك من خلال تقديم مهرجان الأغنية الدولي الخامس على قناة ART الموسيقي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر بحضور عدد كبير من النجوم العرب.

ـ قدمت أول برنامج بعنوان "ألو ART" وهو برنامج صباحي كانت تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، وقدمت من خلاله فقرة الأخبار الخفيفة في رمضان مع زميلتها دعاء عامر.

ـ قدمت برنامج "عملوها إزاي" عبارة عن تقديم كواليس فوازير "أبيض وأسود" التي قام ببطولتها النجوم محمد هنيدي وعلاء ولي الدين وأشرف عبد الباقي.

ـ من أشهر البرامج التي قدمتها على شبكة "ART" برنامج إخباري صباحي بعنوان "الو إيه أر تي" وبرنامج شبابي على الهواء بعنوان "خليك معنا" وبرنامج مسابقات بعنوان "فزورة الفوازير" وبرنامج منوعات بعنوان "نادي إيه أر تي".

ـ انتقلت للعمل بقناة إقرأ التابعة لشبكة راديو وتلفزيون العرب وقدمت من خلاله العديد من البرامج أبرزها، خيمة كنوز مع الداعية الإسلامي عمرو خالد، شباب عايز يتجوز، بيت العز، كلام في الهواء، المتزوجون، لف وارجع تاني.

ـ انتقلت الى قناة الحياة عام 2008 وقدمت عليها أربعة برامج وهم، مجلس الفتوى في رمضان مع جمال قطب، كلام من القلب الذي افتتحت به قناة الحياة 2، الدين والحياة، وبرنامج ست الحسن.

ـ انتقلت الي قناة النهار وقدمت عليها برنامج بعنوان "اسأل مع دعاء".

ـ قامت دعاء فاروق بتأليف ثلاث كتب وهم، في رثاء الشغالة، اشترى منى، وش كسوف.

ـ حصلت مؤخراً على عضوية نقابة الإعلاميين بعد قرار وقف 5 مذيعات كانت واحدة منهم وذلك لعدم حصولهن على تصريح للعمل من النقابة والتي قررت وقف البث الحي للقناة حتي إشعار آخر.

دعاء فاروق عماد مختار اعلامية نقابة الإعلاميين البوركيني المايوه الشرعي اجازة صيفية قناة النهار قناة الحياة انستجرام

مواقيت الصلاة

الأحد 06:41 مـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03