الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بـ 2 جنيه فقط.. تخلصي من الضغط المرتفع وأمراض القلب

مرضى القلب
مرضى القلب

من المعروف أن هناك الكثيرون من مرضى القلب يعانون ببعض المشاكل الصحية مثل ارتفاع الضغط والكوليسترول .
ووفقا لما نشره موقع " stylecraze"، ننشر لكم فاكهة مميزة جدا تمدهم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة وفى نفس الوقت تحميهم من مخاطر كثيرة تهددهم، ألا وهى التين الشوكي.

التين الشوكي.. يساعد محتوى الألياف به على تقليل مستويات الكوليسترول الضار و الضغط المرتفع لأنه غني بالبوتاسيوم ، ما يقلل فرص الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية وأمراض القلب الأخرى.

كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فى التين الشوكى على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، و تعمل مركبات الفلافونويد النشطة بيولوجيًا في التين الشوكي على تطبيع لزوجة صفائح الدم، ويقوي البيتين الموجود فيه الجدران الداخلية للأوعية الدموية، مما يساعد على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

ولهذا ينصح أطباء التغذية و متخصصي العلاج بالأعشاب بتناول التين الشوكي أو فاكهة الفقراء لتخفيف أمراض القلب والأوعية الدموية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة