الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

والده مؤلف مشهور.. معلومات لا تعرفها عن كريم أبو زيد

كريم أبو زيد
كريم أبو زيد

عاد المطرب والفنان كريم أبو زيد للفناء مرة أخري من خلال طرح أغنية "الدنيا حلوة" والتي طرحها عبر قناته بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وهى من كلماته وألحانه.

width="640">أغنية "الدنيا حلوة" من ألبوم "فكك من الناس" ويشمل 5 أغنيات فقط، ومن المقرر أن يتم طرحه بشكل مختلف عما هو معتاد، بحيث يتم طرح أغنية كل أسبوعين.

ويتعاون كريم، من خلال الألبوم، مع الشعراء: محمد جمعة، وأحمد عرفان، وناصر جلال، والموزع الموسيقى أشرف أبوزيد، ويقوم بنفسه بتلحين كل أغانى الألبوم، ومن أغانى ألبومه: "دنيا حلوة"، "دنيا حطت عليا"، "عيونها"، "دنيا ربنا"، "فكك من الناس".

يذكر أن كريم أبو زيد شارك فى موسم رمضان قبل الماضى بمسلسل "ابن أصول"، وشارك فيه كل من حمادة هلال، سوزان نجم الدين، أيتن عامر، محمد نجاتى، رانيا منصور، وفاء سالم، إيناس كامل، إسلام إبراهيم، عماد رشاد، كريم أبو زيد، حمزة العيلى.

كريم أبو زيد ولد في 9 يوليو 1980 مطرب وممثل مصري بدأ حياته الفنية عام 1985 بفيلم الكيف إلى جوار النجم محمود عبد العزيز، وهو أبن المؤلف محمود ابو زيد وهو مؤلف أفلام البيضة والحجر، وجري الوحوش والعار.

ثم ابتعد عن التمثيل واتجه إلى دنيا الغناء وطرح ألبومات (لون شعرك) ، (تفاحة آدم ) اللذان حققا نجاحا مدويا عامي 2004 ، 2005 وتعامل مع الشاعر خالد الشيباني في بداياته الفنية، ثم عاود واستكمل مشواره الفني بفيلم (الأجندة الحمرا) كما شارك بعدة مسلسلات منها: (العمة نور) عام 2003 وأدم (2011) بمشاركة المطرب تامر حسني وخطوط حمراء مع أحمد السقا.

وأحتفل منذ عامين بزواجه بفتاة من خارج الوسط الفني في حفل زفاف ضم عدد من نجوم الفن وعائلته وعائلة العروسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.