×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 أكتوبر 2020 12:40 مـ 12 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

أشهرهم ”وحياة قلبي وأفراحه”.. أغاني يحتفل بها الناجحين في الثانوية

تامر حسني والعندليب
تامر حسني والعندليب

فور ظهور نتيجة الثانوية العامة تطلق القنوات الفضائية والإذاعة أغاني عديدة خاصة بالنجاح لتهنئة الطلاب في الثانوية العامة، ومن أشهرها أغنية "وحياة قلبي وافراحة" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم الأغاني التي تحتفل بنجاح طلاب الثانوية.

علي الرغم من عدم إرتباط أحداثها بالنجاح في الثانوية العامة إلا أن أغنية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ من أهم الأغاني التي تعبر عن فرحة النجاح فقد غناها في فيلم الخطايا عند فوزه بمنصب أتحاد الطلبة في الجامعة علي منافسته نادية الجندي في العمل، والأغنية من كلمات فتحي قورة والحان منير مراد.

وغني الهضبة في بداية مشواه الفني أغنية للناجحين في الثانوية تحمل أسم "لما النجاح زارنا" وهي أغنية غير منتشرة بشكل كبير بالإضافة لأغنية "صم الثانوية".

وبطريقة كوميدية وخفيفة الظل أعاد المطرب الشعبي سعد الصغير أغنية "وحياة قلبي وأفراحه" في فيلم"لخمة راس"، ولكن ذكر فيها كل الراسبين من المدرسة التي كان فيها ما عدا شخص واحد وهو بطل الفيلم "ويكا" أحمد رزق.
طرح المطرب تامر حسني عام 2007 ألبوما بعنوان "الجنة في بيوتنا" وضم الألبوم أغنية تحمل اسم "ونجحنا السنة دي" وتقول كلماتها: "نجحنا السنة دي، وعقبال كل السنين في نجاح على طول مش عادي، فرحانين ومتجمعين، ألف مية مليون مبروك، على كل واحد ناجح فينا كل دول كده بيحبوك وبيهنوك فرحت عنينا، بعد تعب وسهر وليالي"، والأغنية من تأليف وألحان تامر حسني.

في عام 2012 قدمت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أغنية رائعة للثانوية العامة تحمل اسم "الناجح" وتقول كلماتها: "قولوا هيلا وهوبا وهيه والناجح شاوروا علي، في أحضانه لحد الجامعة والنور بيبان فى عينيه يا سلام على قولة آه والناجح نجرى وراه".

تقول كلمات الأغنية التي قدمتها الفنانة الشعبية المصرية ليلى نظمي وكتب كلماتها فتحي قورة ولحنها منير مراد: "من الثانوية للكلية والمجموع قرب علي الميه باركوا وهنوا وقولوا وهنوا جاي منين من ثانوية رايح فين ع الكلية، ياما ذكرت وياما سهرت ليالي طويلة".

ومن كلمات فتحي قورة والحان منير مراد غنت الفنانة شادية أغنية "الو الو أحنا هنا" والتي بشرت فيها والدها بالنجاح في فيلم "موعد مع الحياة".

تامر حسني الهضبة العندليب الثانوية العامة

مواقيت الصلاة

الخميس 12:40 مـ
12 ربيع أول 1442 هـ 29 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:39
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:47
المغرب 17:11
العشاء 18:29