×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 أكتوبر 2020 04:05 صـ 8 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

أبرزهن نيللي كريم وإليسا وإنتصار.. نجمات أيدن ”ممارسة الجنس” قبل الزواج

الموجز

أثار العديد من النجمات المصريات والعرب جدلاً واسعاً بعدما اعترفن وأعلن أنهن مع إقامة علاقات حميمة قبل الزواج ولا يمانعن الإنجاب من دون زواج، وبالرغم أن العادات والتقاليد وقيم المجتمع وتعليم الأديان تحكم الوطن العربي إلا أن عدد من الفنانات أعلن صراحة عن موافقتهن على إقامة علاقات جنسية قبل الزواج وهو ما عرضهن إلى انتقادات عديدة من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أكدت النجمة نيللي كريم أنها تدعم فكرة وجود علاقات قبل الزواج، وقالت: "أنا مالي يكون في علاقات ولا مفيش قبل الزواج.. لكن أنا مع وجود هذه العلاقات"، وذلك في حوار سابق لها ببرنامج "شباب توك".

قالت الممثلة المصرية منى هلا، أن الأساس الشرعي في أي علاقة بين الرجل والمرأة هو الاشهار، مؤكدة أن العلاقة قبل الزواج حرية شخصية وشرعية تماماً كونها تستند على مبدأ الاشهار والاعلان والذي يعتبر من أهم شروط الزواج في الإسلام.

وتابعت "هلا" خلال مداخلة هاتفية مع قناة ألمانية: "أي علاقة معلنة تعتبر علاقة شرعية، طالما لا يخفيان العلاقة، الزواج في أي دين أساسه الإشهار والإعلان، خاصة أن العلاقة لا يدخل بها أي نوع من أنواع المصلحة، وهناك الكثيرون يتزوجون من أجل المصلحة فقط".

وأعلنت منى هلا زواجها رسمياً من صديقها "توماس" بعد قدومه من جمهورية التشيك إلى مصر، حيث أشهر إسلامه من أجل الزواج بعد علاقة دامت لفترة طويلة أثناء تواجدها خارج مصر خلال السنوات الماضية منذ آخر أفلامها فيلم "ليل خارجي".

كشفت الفنانة إنتصار أنها تشاهد الأفلام الإباحية وتؤيد مشاهدة الشباب لتلك النوعية من الأفلام وذلك من أجل تعليم الثقافة الجنسية للشباب، مؤكدة أنها تتابع أعمال درامية اباحية على شكل درامي وتتمنى أن يشاهدها الجميع، وذلك خلال إحدى تصريحاتها في برنامج "نفسنة".

وقالت انتصار: "في رجالة كتير قبل ليلة الزفاف محدش شرح ليهم ازاي العلاقة الجنسية في الزواج، وأفلام البورنو تفيدهم جداً في علاقاتهم الزوجية".

وقالت المطربة اللبنانية إليسا أن لا مانع لديها من حمل المرأة بدون زواج مشترطة فقط أن يكون المجتمع يسمح بذلك، وقالت: "أنا لست ضد المجتمعات الغربية والتي لديها قوانين مدنية، واذا كانت في لبنان قوانين مدنية تسمح بهذا الأمر كنت سأكون من أوائل الأشخاص الذين يقومون بذلك، ولكنني أعيش بمجتمع شرقي له ثقافة خاصة لا يمكنها أن تخرج عنه"، وذلك خلال حوارها في برنامج "كل يوم جمعة" مع الإعلامي عمرو أديب.

أكدت الفنانة اللبنانية مايا دياب أنها تؤيد المساكنة قبل الارتباط، لأنها تساعد الشريكين على اكتشاف حقيقة شخصيتهما قبل الارتباط الأبدي، مؤكدة أنها عاشت مع حبيبها في شقة مفروشة قبل الزواج.

وأضافت مايا أنها لا تمانع في خيانة زوجها ولكن في حالة واحدة أن تتأكد من خيانته لها أولاً، مضيفة أنها لن تمانع ابنتها "كيه" بإقامة علاقة مع شخص ما قبل الزواج كما كانت هي على علاقة بزوجها قبل الزواج وبررت ذلك بقولها: "يجب على الطرفين أن يتعارفا جيداً حتي لا ينفصلان فيما بعض".

واعترفت مايا أنها أقامت علاقة جنسية لمدة عامين مع زوجها قبل الزواج، مؤكدة أن الخيانة الزوجية ازدادت خلال الآونة الآخيرة وأن خيانة الرجل لزوجته 100% بدون أي أسباب أما خيانة الزوجة لزوجها لها العديد من الأسباب.

وقالت الفنانة نجلاء بدر أن أغلبية فشل العلاقة الزوجية بسبب فشل جزء كبير من العلاقة الحميمة خصوصاً بعد الزواج لعدم قيام علاقة بين الطرفين قبل الزواج لذلك يحدث الطلاق، مؤكدة لا توجد ثقافة جنسية في الوطن العربي حيث ترى لابد من الاختيار الكامل سواء في الحياة الفكرية أو الاجتماعية وهو ما يتسبب في نجاح العلاقات الزوجية في دول الغرب.

وأشارت نجلاء بدر إلى أن العلاقة الحميمة بين الطرفين قبل الزواج من الناحية العلمية يؤدي إلى الزواج طويل الأمد ولكن يرفض المجتمع الشرقي تلك العلاقة بين الزوجين بسبب العادات والتقاليد الدينية.

وأكدت المخرجة إيناس الدغيدي أنها لا تمانع إقامة علاقات جنسية قبل الزواج، طالما علاقة يعلمها الجميع قائلة: "الزواج أصله أشهار وما دام الكل عارف إن فيه اتنين مرتبطين ببعض يبقى فين الغلط".

وأضافت "الدغيدي": "أن عقد القران أمر قانوني ولا يمت للدين بصلة، ويهدف لحفظ الحقوق فقط"، وذلك خلال حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج "شيخ الحارة".

إليسا مايا دياب نيللي كريم إنتصار منى هلا إيناس الدغيدي العلاقات الجنسية قبل الزواج الخيانة قصة حياة المشاهير زواج انستجرام فضائح المشاهير انستجرام

مواقيت الصلاة

الأحد 04:05 صـ
8 ربيع أول 1442 هـ 25 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:37
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:14
العشاء 18:32