الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها تلميع الجزم والدق علي الطبلة.. هوس نجوم الفن بهوايات غريبة

هوايات النجوم
هوايات النجوم

 التمثيل والتشخيص في حد ذاته هواية يعشقها الكثير، ولكن عندما تتحول هذه الهواية لمهنة، يسعي ممارسيها للتغير والبحث عن هواية أخري، وهذا يعتبر غريب بالنسبة للمشاهد، ولكن في النهاية النجم إنسان مثلنا لديه أوقات فراغ كثيرة يقضيها بعيدًا عن عمله الذي يكون مجبرًا عليه يوميًا، ونجح عدد كبير من نجوم الفن في الفصل بين عملهم الروتيني وبين هواياتهم التي يرغبون في تطويرها من حين إلى آخر، ومن الهوايات الغريبة التي يعشقها النجوم " تلميع الأخذية، العزف، تربية الكلاب، وغيرها، ونستعرضها من خلال هذا التقرير.

ومن أشهر هذه الهوايات هي "الدق علي الطلبة" والتي يعشقها الفنان خالد النبوي، وتتشابه معه في هذه الهواية النجمة التونسية هند صبري، التي سبق ونشرت فيديو لها برفقة أحد الأصدقاء وهى تدق على الطبلة بشكل احترافي، وأيضاً تعتبر الفنانة أروى جودة من الفنانات اللائي يحترفن استخدام الطبلة.

أما الفنان شريف منير فيعشق الموسيقي ولكن من ناحية أحترافية أكثر، حيث سبق وقام بتأسيس فرقه موسيقية قبل دخوله مجال التمثيل، ولكن قدمه الراحل صلاح جاهين كممثل بعدما رأى فيه الموهبة، ولكنه لم يترك حلمه وموهبته في العزف على آلة "الدرامز".

ويعتبر النجم ظافر العابدين من هواة كرة القدم ولكن ليس كمشجع ولكن كلاعب، حيث صرح أنه كان لاعبا في فريق "الترجي" التونسي لكرة القدم، ولم يتمكن من إكمال مسيرته في الكرة بعد إصابته في سن الـ 23، ولكنه أكد أنه حتى وقتنا هذا يتمنى أن يعود من جديد للعب كرة القدم.

وعلي الرغم من إحترافه لعب كرة القدم لفترة ثم أصبح فنان كبير إلا أن الفنان الراحل نور الشريف كان يملك هواية مميزة، وهى التصوير الفوتوجرافي، وأقر ببراعته عدد كبير من أصدقائه بالوسط الفني، الذين أكدوا أنه في أوقات الفراغ يذهب لالتقاط بعد الصور التذكارية لهم.
وهذا ما شكل عامل كبير في نجاح دوره بفيلم "ضربة شمس"، الذي قدم خلاله دور مصور صحفي في إحدى المجلات.

ومن الصور الفوتغرافية إلي الرسم حيث يعشق النجمان كمال أبو رية وأحمد حلمي الرسم بأشكاله، حيث يُبدع كمال أبو رية في رسم اللوحات الزيتية، والفن التشكيلي بصفة عامة، و أحمد حلمي يجيد الرسم بخامات مختلفة منها البن، وأظهر ذلك عندما رسم لوحة للفنان أشرف عبد الباقي، وهداه بها في برنامجه.

أما النجم أشرف عبد الباقي، فهو من محبي أعمال النجارة، وفي وقت من الأوقات كان يحترفها كمهنة، ولكنه الآن يكتفي بها كهواية، ويستفيد من خبراته في هذا المجال أًصدقاؤه لأخذ بعض الاستشارات الفنية لأعمال النجارة في بيوتهم.

وفي هواية غريبة من نوعها يعشق النجم حسين فهمي "تلميع الجزم"، وفي أحد اللقاءات التليفزيونية صرح عن هوايته وقال أنه يرى أن هذه الهواية هي "مزاج" وأنه يستمتع بتلميع الأحذية، وليس بعيدا عن مجال الأحذية تعشق الفنانة ميريام فارس إقتناء الأحذية بشكل كبير، ووصل حبها الكبير له لدرجة الهوس، حيث إنها تمتلك غرفة كبيرة خاصة لأحذيتها فقط، وتنوعت ماركاتها، وكانت معظمها من الأحذية ذات الكعب العالي.

ومن الأحذية إلي الإكسسوارات نجد أن النجمتان مي عز الدين ونيللي كريم مهوستان بالإكسسوارات، حيث تقضي الأولي معظم أوقات فراغها في عمل مشغولات التريكو وتطريز المفارش، كما إنها من عشاق شراء أحدث صيحات الموضة في الإكسسوارات، وتستعرضها من حين إلى آخر على جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتشابه معها في هذه الهواية الفنانة نيللي كريم، التي تجيد صناعة المشغولات اليدوية والإكسسوارات.

ومن أكثر الهوايات المشهورة في الوسط الفني هي الخيول والتي يتميز بحبها النجم أحمد السقا ويملك مزرعة كبيرة للخيول، وتنافسه في ذلك الفنانة حورية فرغلي، والتي عبرت عن هوايتها المفضلة في ركوب الخيل، وتمتلك مزرعة للخيول في لندن.

أما الفنانة ياسمين صبري، فهي تعشق السباحة والتى بدأت في ممارستها وهي في الرابعة من عمرها، وكانت تقضي وقتها بين المدرسة والتمارين، ليس هذا فقط بل حصلت على الكثير من الجوائز عن السباحة من نواد مختلفة.

وفي معظم الصور التي تنشرها الفنانة ميس حمدان نجدها داخل الجيم وتمارس الرياضة وهي هواياتها الخاصة، فهي من عشاق الرياضة، وعشقها للرياضة ينحصر في صالات الجيم، وتقول: "أنا أحب أن ألعب على جميع الآلات والوسائل الرياضية بمتعة وخفة شديدة حتى اعتبرني البعض أنني في حالة رجيم مستمر، لذلك أنا اخترت صالة قريبة من سكني حتى لا أجد صعوبة في الوصول إليها، والبقاء فيها لأطول فترة ممكنة".

وهوس الفنانة غادة عادل مختلف تمامًا فهي تعشق التسوق وعن ذلك تقول: "عندما أخرج للتسوق لا أشعر بالزمن مطلقاً لأنني أركز على كل جديد أو كل ما أحبه لأشتري بنفسي ولا أحب أن يشتري لي أحد أي شيء نيابة عني، وأضافت أن متعة التسوق تجعلني فجأة أقرر الخروج إلى عالم الأسواق والمولات أدقق في كل شيء".
يظهر الفنان الكبير سمير غانم في أعماله الفنية بملابس غريبة، وظن الكثير أن هذه الملابس يتطلبها الدور والشخصية، ولكن كشف "غانم" في إحدي حواراته أنها هواية مفضلة له حيث قال:" أنا لا أستمتع بالملابس العادية، خاصة الملابس الرسمية مثل البدلة الكاملة والكرفتة، وأميل إلى نوع من الملابس وهي الملونة زاهية الألوان وكذلك الإكسسوارات غريبة الشكل وباروكات معينة.

ويعشق أيضا النظارات الشمسية، وتجده دائمًا يرتدي نظارات بأشكال مختلفة وعند دخولك غرفته تجدها مليئة بالأشياء الغريبة حتى في تصميمها، وكأنك في معرض تشكيلي، وأضاف سمير غانم: "عندما أريد أن أشتري احتياجاتي من هذه الأشياء التي أهواها أحتاج إلى وقت كبير حتى اختار ما اشتريه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.