×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 يناير 2021 07:11 مـ 7 جمادى آخر 1442هـ
عرب وعالم

هجوم عنيف من رئيس البرلمان التركي على فرنسا..تعرف على التفاصيل

رئيس البرلمان التركي مصطفي شنتوب
رئيس البرلمان التركي مصطفي شنتوب

نشر موقع «يني شفق»، في نسخته العربية، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على لسان رئيس البرلمان التركي مصطفي شنتوب، قال فيها: «إن فرنسا هي آخر دولة في العالم يحق لها التحدث عن حقوق الإنسان والقانون والعدالة والظلم».

وتشهد العلاقات التركية ـ الفرنسية توترًا كبيرًا، خاصة فيما يتعلق بالأزمة في ليبيا. فيما كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد طالب، الاتحاد الأوروبي، بمعاقبة من يتدخلون في ليبيا، ومنتهكي المجال البحري في شرق المتوسط.

وقال ماكرون، خلال لقاء صحفي جمعه برئيس قبرص نيكوس أناستاسيادس في باريس، إنه سيكون خطأ جسيمًا أن يتم ترك أمن شرق المتوسط في يد أطراف أخرى، خاصة تركيا، كما شدد على ضرورة التوصل لحل لوقف إطلاق النار ولحل سياسي في ليبيا.

وأضاف الرئيس الفرنسي: «لا بد من فرض عقوبات على من ينتهك توريد السلاح إلى ليبيا؛ لتحقيق وقف إطلاق النار هناك، وفرنسا سوف تسعى في ذلك الاتجاه».

من جهتها، كانت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، قد طالبت تركيا باحترام حظر توريد السلاح إلى ليبيا، مشيرة إلى أن استقرار ليبيا مهم لفرنسا؛ لأنه يؤثر على الوضع الأمني في البحر المتوسط، وبالتالي في أوروبا.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عن وزيرة الجيوش الفرنسية وصفها للحادثة التي وقعت قبالة شواطئ ليبيا بين قطع بحرية فرنسية وأخرى تركية، بغير المقبول خاصة أن البلدين عضوان في الناتو.

رئيس البرلمان التركي مصطفي شنتوب فرنسا حقوق الإنسان الظلم العدالة القانون

مواقيت الصلاة

الخميس 07:11 مـ
7 جمادى آخر 1442 هـ 21 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:50
الظهر 12:06
العصر 15:02
المغرب 17:22
العشاء 18:43