×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 07:38 صـ 2 صفر 1442هـ
الأخبار

عاجل ..أردوغان يعلن توقيت ”العملية الكبرى ” لاحتلال ليبيا والسيطرة علي ثرواتها

أردوغان
أردوغان

كشفت تقارير تركية أن لقاءات وزيري الخارجية والدفاع التركيين مع المسئولين في قطر وفي حكومة الوفاق الموالية وراءها أهداف لم يتم الإعلان عنها، لكنها ليست بعيدة عن تطورات الأحداث في ليبيا، وأن تركيا تستعد لعملية كبيرة في ليبيا، كما أكدت «رويترز».وكشفت التقارير أن الرئيس التركي أبلغ قيادات الجيش بموعد العملية الكبرى لاحتلال ليبيا لافتة إلي أنها قد تكون في غضون أيام قليلة


وا ستمرارا للتحركات التركية، في محاولة لإنقاذ الموقف المتأزم لأنقرة في ليبيا، يتوجه وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو اليوم، إلى طرابلس، برفقة نظيره المالطي إيفاريست بارتولو.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها، أن وزير الخارجية جاويش أوغلو سيتوجه اليوم في زيارة إلى ليبيا برفقة وزير خارجية مالطا.

وقالت الخارجية التركية: «سيتوجه جاويش أوغلو برفقة نظيره في مالطا اليوم الموافق 6 أغسطس 2020 بزيارة عمل إلى ليبيا. ومن المتوقع أن تتناول الزيارة القضايا المدرجة على جدول الأعمال الخاصة بالدول الثلاث: مالطا- ليبيا- تركيا».

وكانت وسائل إعلام ليبية، ذكرت أن وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني زار ليبيا في زيارة غير معلنة، بالتزامن مع ما ذكرته مصادر مطلعة لقناة «218» الليبية، بأن وفدًا أمنيًا من مالطا على رأسه رئيس الأركان وصل طرابلس في زيارة غير معلنة تستمر 4 أيام.

يأتي ذلك بعد أسبوعين من عقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اجتماعًا ثلاثيًا مع وزير داخلية حكومة الوفاق المنتهية ولايتها، فتحي باشاغا، ووزير داخلية مالطا بايرون جاميلري، بتركيا، من أجل المسألة الليبية.

أردوغان احتلال ليبيا حكومة الوفاق وزير الخارجية مالطا

مواقيت الصلاة

الأحد 07:38 صـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12