الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتفاصيل.. معلومات لا تعرفها سفير بابا الفاتيكان بالاسكندرية

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان
الاسكندرية

عين البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، الأب كلاوديو لوراتي الكومبونياني، كنائب رسولي للإسكندرية بمصر.

ونشر الموقع الرسمي للكنيسة الكاثوليكية ، اليوم الخميس السيرة الذاتية للأب كلاوديو لوراتي الكومبونياني.

حيث وُلِدَ الأب كلاوديو لوراتي الكومبونياني يوم 21 فبراير 1962، في كومو (إيطاليا) حيث أتمّ تعليمه الثانوي، ثم التحق بعدها برهبانية المرسلين الكومبونيين لقلب يسوع حيث درس الفلسفة واللاهوت.

وقد أبرز نذوره المؤقتة عام 1985، ثم تابع شهادة البكالوريا في اللاهوت في كلية تانزاجا في نيروبي (كينيا)، في 27 مارس 1989 أبرز نذوره الدائمة، ثم نال السيامة الكهنوتية يوم 23 ديسمبر 1989 في ليبومو (كومو).

استكمل تكوينه بدراسة مناهج علم إدارة الممتلكات الذي أشرفت عليه منظمة من إتحاد الرهبانيات والمعروفة اختصارا بــ (C.N.E.C.).

قضى أولى سنواته الكهنوتية في الاهتمام بالصحافة الإرسالية، وفي عام 1995 تم إرساله إلى جنوب السودان (حاليا)، ثم نُقِلَ عام 1997 إلى مصر حيث تم تكليفه بمهام رعوية إلى وقت تعيينه نائبا لرئيس مفوضية المرسلين الكومبونيين في عام 1999 ليصبح بعدها رئيسا من 2002 إلى 2007.

وفي الوقت الحاضر كان يقوم بمهمة الوكيل العام لرهبنته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.