×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 02:46 صـ 5 صفر 1442هـ
تقارير وأحداث

محافظ القاهرة يبحث استعدادات العاصمة لانتخابات مجلس الشيوخ

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

عقد اللواء اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اجتماعا اليوم لبحث استعدادات المحافظة لانتخابات مجلس الشيوخ المقررعقدها يومي ١١ و١٢ من الشهرالجاري بحضورالمستشارعلاء قنديل عضوالهيئة الوطنية للانتخابات ومساعد مديرأمن القاهرة ونواب المحافظ ومديرإدارة شرطة المرافق ومديري مديريات الخدمات ورؤساء هيئات النقل العام والنظافة.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة انتهت من إعداد غرفة عمليات مركزية بالمحافظة برئاسة اللواء محمد حنفي السكرتيرالعام للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقاهرة والبالغ عددهم نحو ٧٧٦٨٢٣٩ ناخبا موزعين على ١٣٥٩ لجنة فرعية داخل ٦٥٢ مركزا انتخابيا بالمدارس.

وأكد المحافظ أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، حيث تم توفيرعدد كافي من المقاعد بالمدارس تم وضعها بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة، بالإضافة إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم.

وأضاف المحافظ أنه تم تكليف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشكيل غرفة عمليات بكل جهة وربطها بغرفة العمليات المركزية. كما أكد المحافظ على مديرية الشئون الصحية برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والتنسيق مع مرفق الإسعاف لنشر سيارات الإسعاف وتوزيعها بالقرب من المراكز الانتخابية لمواجهة أي طارئ.

كما قامت هيئة النقل العام بتوفير ١٥٠ أتوبيسا و٢٥٠ ميني باص لنقل قوات التأمين مع مراعاة تعقيمها بصفة دورية. وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

محافظ القاهرة انتخابات الشيوخ

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:46 صـ
5 صفر 1442 هـ 23 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:17
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:14
المغرب 17:51
العشاء 19:08