×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 04:12 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
نجوم الفن

مثلث الفن يحيى الفخراني وساندرا نشأت ووحيد حامد.. ”الصحبة الحلوة” يرفع شعار عودة العمالقة

الموجز

يعيش جمهور الفنان القدير يحيي الفخراني في حالة من السعادة وذلك بعدما أعلن خبر عودته للسينما من جديد بعد غياب دام أكثر لعشرين عام، وذلك منذ آخر أفلامه السينمائية "مبروك وبلبل" الذي عرض في السينمات عام ١٩٩٨، وشاركته البطولة الفنانة دلال عبد العزيز.

ويعود الفخراني للشاشة الكبيرة من خلال فيلم "الصحبة الحلوة" الذي يشاركه في بطولته الفنان محمد سعد، وكتبه المؤلف الكبير وحيد حامد، وهو من إخراج ساندرا نشأت.

وكان الفخراني قد أمتنع عن المشاركة في الأعمال السينمائية منذ بداية القرن الجديد، واكتفى بتقديم مسلسل درامي للجمهور كل عام أو عامين، وقدّم عديداً من الأعمال الدرامية الناجحة خلال تلك الفترة منها "للعدالة وجوه كثيرة، يتربى في عزو، الخواجة عبد القادر، ونوس، بالحجم العائلي، عباس الأبيض في اليوم الأسود" وغيرهم.

اقرأ أيضاً

وكان للمؤلف وحيد حامد يد في عودة الفخراني للسينما من جديد وذلك لأنه أقنعه بفكرة العمل، فهو كاتب عظيم وله ثقل كبير في السينما المصرية، لذا لم يستطع الفخراني رفض الأمر، خصوصاً أنه كان يتمنّى العودة للسينما، لكنه لم يجد القصة التي تشجعه.

وقال حامد من قبل في تصريحات صحفية أنه عرض فكرة الفيلم على الفخراني الذي وافق عليها، مشيراً إلى أنه أعجب بها بشدة وتحمس للفيلم بشكل كبير منذ اللحظات الأولى، فهو يناقش العديد من القضايا الاجتماعية التي ظهرت في مجتمعنا خلال الفترة الأخيرة".

ويشهد فيلم "الصحبة الحلوة" أيضًا عودة المخرجة ساندرا نشأت إلى الساحة الإخراجية مرة أخرى، إذ قدمت آخر أعمالها فيلم "المصلحة" عام ٢٠١٢، فهو كان من بطولة النجوم أحمد السقا، وأحمد عز، زينة، ومحمد فراج، وغيرهم.

ومن جانبها قالت ساندرا نشأت أنها تحمست بشكل كبير للمشاركة في هذا العمل، خاصة أن السيناريو أكثر من رائع وأنه بذلك سيكون عودة قوية بالنسبة لها بعد الغياب الطويل الذي دام لسنوات، هذا بالإضافة إلى أن العمل من بطولة نجم كبير بحجم الفنان يحيى الفخرانى، خاصه أن بدايتها الفنية كانت معه.

وبعد الإنتهاء من تصوير مشاهد قليلة من الفيلم، من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن يتم استئناف التصوير، عقب عودة نسبة إشغال الفنادق إلي وضعها الطبيعي، خاصة أن الفيلم من المفترض تصويره بالكامل في أحد فنادق شرم الشيخ وذلك لرغبة المخرجة ساندرا نشأت فى أن يكون التصوير بمناطق حية وطبيعية بعيداً عن أماكن التصوير المغلقة.

من جانب آخر كشف الفنان يحيى الفخراني عن رغبته في العودة للمشاركة بموسم دراما رمضان، وطلب من كتاب السيناريو مشاركته أفكارهم لتقديم مسلسل جديد ولكنه وضع عدة شروط من أبرزها أن تكون فكرة المسلسل عميقة وبعيدة عن الكوميديا الخفيفة، وبنفس الوقت أن يتم تنفيذ المسلسل بسهولة مع مراعاة انتشار فيروس كورونا، وعدم قدرة الفخراني على بذل مجهود بدني كبير.

يذكر ان آخر أعمال الفنان القدير يحيى الفخراني بالدراما مسلسل "بالحجم العائلي" الذي عرض علب الشاشات منذ ثلاث أعوام وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، وشارك في بطولته نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم ميرفت أمين، يسرا اللوزي، أحمد مجدي، ندا موسى، ركين سعد، كارولين خليل، عمر حسن يوسف، شيماء سيف، أحمد كرارة، محمد مهران، وديانا هاشم.

يحيي الفخراني وحيد حامد ساندرا نشأت الصحبة الحلوة بالحجم العائلي

مواقيت الصلاة

السبت 04:12 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14