الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة العالمية تُفجّر مفاجأة كارثيّة عن إصابات فيروس كورونا فى إفريقيا

كورونا
كورونا

أعلنت الدكتورة ماتشيديسو مويتى المديرة الإقليمية لإفريقيا بمنظمة الصحة العالمية، اقتراب القارة الإفريقية من تسجيل مليون حالة إصابة بفيروس (كورونا)، وأكدت أن المنظمة الدولية تكثف دعمها للاستجابة للفيروس في البلدان التي تُمثل بؤرًا ساخنة في القارة.

وقالت المسئولة الأممية -خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس- إن أول فريق خبراء من منظمة الصحة العالمية وصل إلى جنوب إفريقيا التي تعد أكثر البلدان تضررًا في القارة والخامسة عالميًا من حيث أعداد الإصابات، وإن المجموعة الثانية من فريق الخبراء سينتشر هناك الأسبوع المقبل ليصل العدد إلى أكثر من 40 خبيرًا يقدمون الدعم بالتعاون مع نظرائهم الوطنيين والإقليميين في المجالات الرئيسية للاستجابة.

وأضافت أنه بناء على طلب حكومة جنوب إفريقيا سوف يتم دمج خبراء المنظمة مع فرق الاستجابة الوطنية والعمل مع مسئولي الصحة العامة المحليين لمواجهة بعض التحديات العاجلة التي تواجه البلاد حاليا.

وأوضحت وجود اتجاهات مختلفة لانتشار الفيروس في بلدان إفريقيا حيث شكلت 10 دول فقط حوالي 89% من عدد الإصابات خلال الأسبوعين الماضيين بينما زاد عدد حالات الإصابة الجديدة بأكثر من 20% في 16 دولة خلال الأسبوعين الماضيين.

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.