الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
اعرفها بالتفصيل.. وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة أسماء المستفيدين أليخاندرا رودريجيز.. قصة حسناء الأرجنتين التي فازت بلقب ملكة جمال الكون في سن الـ 60 لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات الحصول على ملخصات المناهج الدراسية من منصة التعليم الإلكتروني تكتلات عائلية تسببت في ارتفاع أسعار الأسماك وحملات المقاطعة تكشف ألاعيب الكبار 6 نصائح لمواجهة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة جربها الآن.. طريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بهواتف الاندرويد وبرنامج الأذان تعرف علي مواعيد عرض الحلقة الثالثة و الرابعة من مسلسل ”البيت بيتي 2” والقنوات الناقلة لجنة تقصي حقائق ومفوضية عاجلة للتمييز.. تطورات جديدة في أزمة قرية الفواخر بالمنيا فيلم شقو مازال في الصدارة.. اعرف حجم إيراداته طوال مده عرضه بعد عودة المصابين .. تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. القناة الناقلة للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. تشكيل مان سيتي المتوقع للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم

فقدت شقيقها في مظاهرات الأخوان وتراجعت عن قرار أعتزالها.. أبرز المحطات في حياة لقاء سويدان

لقاء سويدان
لقاء سويدان

عشقت التمثيل منذ نعومة أظافرها وبدأت مسيرتها الفنية مبكرًا حيث شاركت في الكثير من الأعمال وهي في مرحلة الطفولة، من ثم توالت أعمالها حتي أصبحت من أهم النجمات، لها مشاركات مميزة في السينما لكن الدراما بيتها الأول التي حققت من خلاله نجاح جماهيري كبير، أنها الفنانة لقاء سويدان التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها وفي هذه المناسبة يرصد "الموجز" أبرز المحطات في حياتها الفنية.

١) ولدت الفنانة لقاء سويدان في مثل هذا اليوم عام ١٩٧٢، بالقاهرة لأب لبنانى وأم مصرية.

٢) عشقت الفن منذ الطفولة لذلك بدأت مشوارها الفنى وهى فى الثانية عشر من عمرها من خلال مسلسل "هو وهى" للفنان أحمد زكى والفنانة سعاد حسنى، ثم شاركت في العديد من المسلسلات الخاصة بالأطفال.

٣) تميزت لقاء بأنها متعددة المواهب منذ طفولتها فبجانب التمثيل كانت تحب الغناء، حيث قامت بالغناء فى معظم برامج ومسلسلات الأطفال من عام ١٩٨٣ إلى عام ١٩٩٠.

٤) بعد فترة قررت أن تنمي موهبتها أكثر لذلك درست الغناء والعزف على البيانو والكونترباص فى معهد الكونسيرفتوار فى القاهرة قسم الأصوات.

٥) طرحت أول ألبوم غنائى لها عام ٢٠٠٩ بعنوان "فرحة حياتى" والذى ضم ١٠ أغاني، وحققت من خلاله نجاح جماهيري كبير.

٦) في عام ٢٠٠٠ تخرجت من معهد الفنون المسرحية ثم أكملت دراستها العليا بالموسيقى، وقامت بالبطولة الغنائية فى أوبريت" مصر إرادة ونصر" فى إطار الاحتفال بأعياد ٦ أكتوبر مع المطربين على الحجار وإيهاب توفيق وتامر حسنى.

٧) شاركت خلال مسيرتها الفنية في أكثر من مئة عمل درامي وسينمائي منهم: "أستاذ ورئيس قسم، صاحب السعادة، القاصرات، خلف الله، لو كنت ناسي، لمن تضحك الأيام، جنة ونار، قاتل بلا أجر، كلام نسوان، حكاية عائلة توتو، علي مبارك، السيرة العاشورية، رجل غني فقير جداً، الإمام الشافعي" وغيرهم.


٨) تزوجت لقاء سويدان مرتين الأولى من أمين أحمد أنور وأنجبت منه ابنتها جومانة، كما تزوجت من النجم حسين فهمي وانتهت هذه الزيجة في المحاكم بسبب قضايا النفقة ومؤخر الصداق.

٩) أكدت لقاء أكثر من مرة أن رغم الخلافات الكثيرة التي نشبت بينها وبين حسين فهمي بعد الطلاق إلا أنها ليست نادمة على الزواج منه مؤكدة أنها عاشت معه أجمل أيام حياتها.

١٠) في عام ٢٠١٣ لقي شقيق لقاء مصرعه وقت مظاهرات الأخوان وذلك أثناء وقوفه في شرفة منزله حيث كان يتابع التظاهرات، إلا أنّ المتظاهرين كانوا يطلقون النيران بشكل عشوائي على الناس في منازلهم، ما كان سبباً في مصرعه.

١١) فاجأت لقاء سويدان جمهورها العام الماضي بعدما أعلنت خبر أعتزالها للفن، مؤكدة أنها لم تستطع تحمل أي أعباء أو مضايقات في التمثيل، لافتة إلى أنها لا تجد أي جدوى من تأرجحها، بين رغبتها في انتظار دور يناسبها وعدم تحقق أمنياتها، لذا قررت إنهاء التردد داخل عقلها، بالامتناع تمامًا عن التمثيل والغناء بشكل نهائي وقاطع.

١٢) خلال الفترة الماضية تراجعت الفنانة لقاء عن قرار اعتزالها التمثيل، بعد قبولها المشاركة في مسرحية "سيد درويش"، المقرر أن يشاركها بطولتها الفنان ميدو عادل، وتجري سويدان بروفات يومية على مسرح البالون تمهيداً لعرض المسرحية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.