رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 09:44 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
9 رمضان.. اعرف الحالة المرورية الآن بالقاهرة والجيزة 19-3-2024 الآن.. هبوط حاد في سعر الدولار داخل البنوك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 واختفاء السوق السوداء رابط الاستعلام عن وظائف معلم مساعد في 8 محافظات بمسابقة الـ 30 ألف معلم .. سجل هنا تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة بسبب الطقس السيئ.. التعليم تحسم الجدل غدا أخر موعد للتقديم | وظائف الجامعات.. جامعة عين شمس تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس سعر الذهب اليوم الثلاثاء 19-3-2024.. مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الثلاثاء 19-3-2024 .. الأخضر يواصل السقوط أمام الجنيه في البنوك صراع بين أحمد السقا وباسم سمرة في الحلقة الثامنة من العتاولة موعد مباراة ليفربول ضد برايتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة الداخلية تتجاوب مع شكاوى المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى مسلم يكشف سر فسخ خطوبته بعد 18 يوم فقط موعد مباراة أتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

التضامن تتابع تطبيق المعايير والإجراءات الاحترازية الخاصة بفتح الحضانات للعمل

الحضانات
الحضانات

تتابع وزارة التضامن الاجتماعى تطبيق المعايير والإجراءات الاحترازية الخاصة بفتح الحضانات للعمل حيث تتقدم الحضانة التي ترغب في العودة للعمل بطلب وتوقع على إقرار بالالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات المطلوبة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد اعلنت فى وقت سابق عن معايير وإجراءات احترازية لعودة الحضانات للعمل مرة أخرى، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، و بشأن الحضانات غير المرخصة من وزارة التضامن فقد تم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية، وإخطارها بضرورة إغلاق أي حضانة تعود للعمل بدون تصريح من وزارة التضامن وهو ما يتطلب حصولها مبدئيا على ترخيص الإنشاء من الوزارة لمتابعتها والتأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط الموضوعة سلفا لإنشاء الحضانات.

وتتضمن شروط إعادة فتح الحضانات وجود شخص مؤهل ومدرب على أساليب مكافحة العدوى، وتخفيض عدد الأطفال حسب السعة الاستعابية طبقا لما ورد بالترخيص حفاظاً على التباعد الاجتماعي، والتزام الحضانة بتوفير كاشف حراري عن بعد ويتم قياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يومياً، وعدم دخول أي فرد تظهر عليه أعراض الإصابة بڤيروس كورونا، ومنع استخدام الألعاب المصنوعة من الأقمشة وأوراق التلوين.و خلع الأحذية عند باب الحضانة للأطفال والعاملين ويمنع استقبال الزائرين أو الأهالي داخل الحضانة، وضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين، والسماح للطفل بالدخول بحقيبة جلد بها أدوات نظافة شخصية (مناديل ومطهر وفوطة وصابون)، والحد من الأنشطة التي تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال.

موضوعات متعلقة