الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”بين الفقر والمرض”.. حكايات حزينة في حياة صاحبة الضحكة الذهبية نبيلة السيد

نبيلة السيد
نبيلة السيد

واحدة من أفضل الممثلات الكوميديات في الزمن الجميل تميزت في تقديم الكثير من الشخصيات، البساطة والتميز كان عنوانها تمتعت بخفة ظل جعلتها تسكن في قلوب الجمهور وأعمالها تركت بصمة خاصة في السينما، أنها الفنانة نبيلة السيد التي تحل اليوم ذكري ميلادها.

١) ولدت خفيفة الظل نبيلة السيد في ٧ أغسطس عام ١٩٣٨، ووالدها كان يعمل متعهد أفراح في شارع محمد علي.

٢) ظهرت خلال طفولتها لأول مرة في فيلم "غزل البنات" مع الفنان نجيب الريحاني داخل فصل مدرسي في إحدي المشاهد.

٣) بسبب عشقها للفن قررت أن تنمي موهبتها أكثر بالدراسة وحصلت على دبلوم معهد التمثيل في الخمسينات، وهو ما أهلها للمشاركة في عدد من الفرق المسرحية أبرزها "ساعة لقلبك".

٤) بعد تخرجها قررت أن تتجه إلي الغناء في الأفراح الشعبية حتي تساعد عائلتها في المصاريف.

٥) شاركت في العديد من الأفلام السينمائية أبرزها: "من أعمالها في السينما "الراقصة والطبال، الشيطان والخريف، جنون الشباب، خلي بالك من زوزو، مراتي مدير عام، عفريت مراتي، أبي فوق الشجرة، القط أصله أسد" وغيرهم حيث تخطي رصيدها الفني المئة وخمسين فيلم.

٦) وكان لها مشاركة خاصة في الشاشة الصغيرة وأبرز أعمالها: "العسل المر، العبقري، متاعب المهنة، الحائرة، عماشة عكاشة، أهلًا بالسكان، صيام صيام، سبع صنايع، كابتن جودة".

٧) وقفت نبيلة السيد علي خشبة المسرح أكثر من مرة وكان لها الكثير من المشاهد الكوميدية في تلك العروض منها: "البيجاما الحمراء، اتفضل قهوة، الدنيا مقلوبة، دول عصابة يا بابا، سيرك يا دنيا، مسعود سعيد ليه، زنقة ستات".

٨) تزوجت مرتين الأولى في بداية مشوارها الفني من رجل أعمال وأنجبت منه ابن وابنة، ثم بعد عدة سنوات من انفصالهما تزوجت الملحن حسن نشأت، والذي بقيت معه حتى وفاتها.

٩) ومشاهدها في فيلم "البحث عن فضيحة" مازلت عالقة في أذهان الجمهور حتي وقتنا هذا، وجملتها الأشهر التى يتذكرها الجميع :"‏ طخه بس ما تموتوش يا بوى،‏ وعريس يا بوى".

١٠) رحلت صاحبة الضحكة الذهبية نبيلة السيد عن عالمنا في ٣٠ يونيو عام ١٩٨٦، عن عمر ناهز الـ ٤٨ عامًا، بعد معاناة مع مرض السرطان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة