الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:25 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق لروسيا على اعتزام أمريكا زيادة قواتها فى بولندا

بوتين
بوتين

نددت وزارة الخارجية الروسية بالخطط الأمريكية الرامية لزيادة عدد قواتها في بولندا، مشيرة إلى أن ذلك يوجه "ضربة" إلى الاتفاق الأساسي بين روسيا والناتو.

وقال نائب مدير دائرة الإعلام والصحافة بالخارجية الروسية، أليكسي زايتسيف - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة - "نعتبر أن خطط زيادة التواجد العسكرى الأمريكى فى بولندا توجه ضربة جدية إلى أحد البنود الرئيسية للاتفاق الأساسي بين روسيا والناتو... الذي ينص على امتناع الحلف عن نشر قوات إضافية كبيرة بشكل دائم على أراضي الدول الأعضاء".

وأشارت الخارجية إلى أن تعزيز القوات الأمريكية على خط التماس بين روسيا والناتو: "غير قادر على تعزيز الأمن في أوروبا، كما تراه واشنطن".

وتابعت: "بالعكس، تؤدي هذه الأعمال إلى زيادة التوتر... وكنا قد أكدنا مرارًا أن محاولات ردع بلادنا بالقوة أو ترهيبها ستواجه ردًا مناسبًا".

وأضافت الخارجية أن مساعي بعض الدول لتعزيز أمنها على حساب روسيا لا آفاق لها، وأن تلك السياسات "ستزيد من تعقيد الأوضاع العسكرية والسياسية المعقدة أصلا، وستعرقل ترتيب الحوار بيننا وبين حلف شمال الأطلسى".

وكان البنتاجون قد أعلن عن سحب نحو 12 ألف عسكري أمريكي من ألمانيا لنشرهم في دول أخرى لحلف الناتو. ولم يستبعد نشر جزء منهم في بولندا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.