الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:49 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخرهم ”هعتبرك مت”..كيف تحولت إليسا من ”ملكة الإحساس” إلي ”عدوة الرجال” ؟

اليسا
اليسا

تعتبر المطربة اللبنانية إليسا من أكثر الفنانات اللاتي يقدمن أغاني الحب والرومانسية و لقبت بـ"ملكة الإحساس"، ولكن ما بين الحين والآخر تقدم أغاني ضد الرجال، وتكشف عن نظرة الاحتقار للرجل وتحرض النساء علي أخذ حقهن وتلقين الرجل درسا لا ينساه فى عمره، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم أغاني إليسا التي جعلتها "ملكة الدبش"

في البداية حققت إليسا نجاحا كبيرًا من خلال أغنيتها "هعتبرك مت"، والتي طرحتها ضمن البومها الأخير "صاحبة رأي" نجاحًا كبيرا حيث تحطت الأغنية حاجز المليون و300 الف في أقل من أسبوع، وعلي الرغم من عدم إختلاف الجميع علي جمال الأغنية إلا أن رواد مواقع التواصل الإجتماعي يرونها تحض ضد الرجال بشكل قاسي، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان زياد برجي، وتوزيع أحمد إبراهيم.

width="640">وتقول الأغنية: "هعتبرك مت ومن بكرا، أنا هالبس أبيض وأخلي، أصحابي وأهلي يهنوني، هعتبرك مت ولو جاني، مخلوق بعينيه ينكر موتك حا اعتبره أنا زيك فعيوني".

ولم تكن هي الأغنية الأولي لإليسا التي تحرض ضد الرجال ففي أغنية "هيلف يلف" والتي قدمتها ضمن البوم أسعد واحدة في عام 2012، وقالت فيه بكل ثقة "هيلف يلف ويرجعلى وهيجى قدامى ويدمعلى عشان أسامحه وأنسى وأعديها"، فهى على يقين أنها تركته برغبتها وإنه سيعود لها، والأغنية من كلمات نادر عبدالله وألحان تامر عاشور، حيث غنتها إليسا بمشاركة وائل كفورى.

width="640">وعن أنانية الرجال قدمت إليسا أغنية "كرمالك"، رسالة واضحة وجهتها إليسا فى هذه الأغنية حينما قالت "أنانى انت أنى حبيبى جرب تنسانى" فكان حديثها واضحًا عن أنانية الرجال التى تعانى منها نساء كثيرة، وهي من كلمات وألحان مروان خوري وهي من البوم بستناك الذي طرحته في 2006.

width="640">وعن إحتقارها للرجل وسقطوها من عينه، وقالت من خلال أغنية "مصدومة" وهي من كلمات نادر عبدالله ووليد سعد وقالت من خلالها "مصدومة عشان شكله فى عينى بقى مش ولابد" وأكدت عليها حينما قالت "مهو مش صغير ع الكلام ده".

width="640">وفي وضع النهاية للمرأة القوية التي لا تبالي بغياب الرجل عنها وهجره لها قالت من خلال أغنية"فيه شي أنكسر" من كلمات والحان مروان خوري "بينى انا وبينك خلاص فى شىء انكسر، ما بسألك مين انهزم ومين انتصر".

width="640">وفي عام 2014 من خلال البوم "حالة حب" قدمت إليسا أغنية "إنسانة بريئة"، وفى هذه الأغنية وضعت إليسا كثير أمام أنفسهم عندما قالت "والحالة اللى انا وصللها معاك مش من يوم"، لأنها تحدثت عن الأمور التى تجعل المرأة تكره الرجل عن اقتناع تام منها.

width="640">واستكمالا لحقوق المرأة في كليب يا مرايتي، تميّز العمل بقصته التي تعالج العنف المنزلي ضد المرأة، وأظهرت فيه إليسا، جمال فاتن وأنوثة طاغية، حيث جسدت دور امرأة متزوجة وأم لطفلين تعيش حياة بائسة بسبب معاملة زوجها العنيفة لها، فيما تحرص هي - أي الشخصية التي تؤديها إليسا في الكليب - على إخفاء ذلك عن أطفالها والمقربين منها، وفي نهاية الفيديو، تقرر هذه المرأة المعنفة طلب الطلاق من زوجها، وتأخذ على عاتقها مسؤولية تربية أولادها.

width="640">وحول تسليطها الضوء على قضية العنف ضد المرأة، شددت "ملكة الإحساس" في إحدي لقاءاتها على أنه "بإمكان أي امرأة تعاني أن تنتفض وتكسر صمتها وألا تستسلم.. وتتخذ قرارها فترسم خط حياتها بيدها".

يذكر أن أغنية "يا مرايتي" من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي، وقد تم تصوير الفيديو كليب الحاص بها على مدى يومين في صربيا تحت إدارة المخرجة إنجي جمال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.