الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تبرأت من فيلم قبلات مسروقه وأطلقت حملة للتوعية من ضعف السمع بعد مرض نجلتها.. أسرار في حياة الأرستقراطية يسرا اللوزي

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

واحدة من أبرز الوجوه الشابة المتواجدة علي الساحة الفنية حاليًا، بين الفتاة الأرستقراطية وأخري شعبية تألقت في مجال التمثيل، تنوعت أدوارها وراهنت الجميع علي موهبتها، وعلي الرغم من قصر مسيرتها الفنية إلا أنها كونت قاعدة جماهيرية كبيرة ومتابعيها ينتظروا أعمالها الجديدة بشغف كبير أنها الفنانة يسرا اللوزي، التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها.

١) ولدت يسرا اللوزي في مثل هذا اليوم عام ١٩٨٥، لوالدها المخرج والممثل محمود اللوزي وهو أستاذ دراما ومسرح في الجامعة الأمريكية في القاهرة، ووالدتها من أصول سورية لكنها حاصلة على الجنسية المصرية.

٢) بدأ أهتمامها بالفن في سن مبكر حيث شاركت في العديد من الأفلام الكرتونية المدبلجة والمنتجة من قبل شركة ديزني العالمية وهي في المرحلة الثانوية.

٣) حصلت علي بكالوريوس العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية، ثم قامت بدراسة تخصص المسرح والتاريخ الحديث في نفس الجامعة، وحصلت على ماجستير في حقوق الإنسان والتنمية.

٤) بعدما أنتهت من دراستها تزوجت يسرا في سن الثالثة والعشرين وانجبت طفلتها دليلة بعد خمس سنوات من زواجها.

٥) أنطلقت مسيرتها الفنية عام ٢٠٠٤، وذلك عندما تم اختيارها من قبل المخرج يوسف شاهين للمشاركة في فيلم "اسكندرية نيويورك" وقدمت فيه دور البطولة.

٥) تالقت يسرا اللوزي للسنوات علي الشاشة الكبيرة وشاركت في الكثير من الأفلام المميزة منها: "إسكندرية نيويورك، قبلات مسروقة، بالألوان الطبيعية، بس في حاجة ناقصة، هليويوليس، الأستاذ أحسان، المركب، حسن وبقلظ الهرم الرابع".

٦) خاضت يسرا لأول مرة تجربتها مع عالم الأفلام القصيرة عندما أخذت دور البطولة في فيلم "هوس العمق" عام ٢٠٠٧.

٦) بدأت مسيرتها في مجال الدراما التلفزيونية بمسلسل خاص جدًا عام ٢٠٠٩، من ثم توالت أعمالها منهم: "تسونامي، الجماعة، محمد على، امبراطورية ميم، خطوط حمراء، فيرتيجو، تشيللو، آدم وجميلة، استيفا".

٧) حصدت يسرا اللوزي العديد من الجوائز الفنية المحلية والعالمية خلال مسيرتها الفنية منها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان روتردام الدولي، عن فيلم "هليوبوليس"، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وأفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية عن نفس الفيلم.

٨) شاركت في تقديم برنامج "ذا إكس فاكتور آرابيا" وهو برنامج متخصص في إكتشاف قدرات المشتركين الغنائية، كما إشتركت في تقديم برنامج ميكروفون مع أمير صلاح الدين.

٩) خاضت يسرا حملة موسعة للتوعية من مخاطر ضعف السمع عند الأطفال، وصعوبات تعلّم النطق في الصغر، بعدما اكتشفت إصابة نجلتها الكبري دليلة بالمرض، ولها حملة بعنوان "اسمعني"، لعلاج الآلاف من الأطفال الذين يعانون من نفس المرض.

١٠) وصرحت يسرا اللوزي من قبل في إحدي حوارتها التليفزيونية أنها ندمت علي تقديم فيلمي "قبلات مسروقة" و"شنطة حمزة"، وتعتبرهم من أسوأ أدوارها السينمائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة