الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمجد الكؤوس.. تعرف على أكثر 5 فرق تتويجا بدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

البطولة الأكثر مجداً في عالم كرة القدم، والتي دائماً ما تلفت الأنظار وتحقق أعلى المشاهدات التلفزيونية مقارنةً بأي حدث رياضي آخر حتى وإن كان كأس العالم نفسه، ففي العام الماضي 2019 عندما حصد ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لقب البطولة بغلت أعداد مشاهدي النهائي بين الريدز وتوتنهام إلى 100 مليون تلفاز ، ناهيك عن أعداد المشاهدين أمام هذه التلفازات وعن المقاهي والكافيهات التي أصبحت مثل تلك المباريات رأس مالها الأساسي.

وعلى صعيد الفائز بالبطولة، فترتفع القيمة التسويقية للاعبيه وللفريق نفسه في عقود الرعاية بخلاف ثقله على الساحة الأوروبية والعالمية باعتباره فائزاً بالبطولة الأقوى في العالم، فكل تلك الميزات وأكثر تجدها عزيزي القارئ في شئ واحد وهو "ذات الأذنين"، دوري ابطال اوروبا.

وأسدل الستار امس السبت، على مباريات دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا، ليكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية من المسابقة.

وتقام جميع المباريات فى العاصمة البرتغالية لشبونة بنظام الدور الواحد فى الساعة التاسعة مساء، وليس بمبارتين ذهاب وإياب كما كان معتاد، بناء على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب جائحة كورونا.

وتغلب برشلونة الإسبانى على نابولى الإيطالى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتفوق بايرن ميونخ الألمانى بنتيجة كبيرة على تشيلسى الإنجليزى بأربعة أهداف مقابل هدف فى مبارتى الإياب بدور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

الفوز يؤهل البارسا بسبب تعادله ذهابا خارج أرضه 1-1 ليتأهل بمجموع المباراتين 4-1، فيما تأهل البايرن بمجموع المباراتين 7-1 بعد فوزه ذهابًا 3-0 على ملعب "ستامفورد بريدج".

مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أتالانتا الإيطالي × باريس سان جيرمان الفرنسي – الأربعاء 12 أغسطس

لايبزيج الألمانى × أتلتيكو مدريد الإسبانى - الخميس 13 أغسطس

برشلونة الاسبانى × بايرن ميونخ الألمانى – الجمعة 14 أغسطس

مانشستر سيتي الإنجليزى × أولمبيك ليون الفرنسى – السبت 15 أغسطس

 

وفي هذا التقرير يستعرض "الموجز" أكثر 5 فرق تتويجا بدوري ابطال اوروبا..

ريال مدريد

بطل أوروبا الأوحد ونادي القرن الأوروبي، والذي دائماً ما يقترن إسمه بمنصات التتويج وصاحب الأرقام القياسية التي من المستحيل أن تجد من يتخطاها ويحطمها، وأكثر فريق حاصل على ذات الأذنين في "دولاب" بطولاته.

حيث حقق ريال مدريد البطولة 13 مرة، كما حصل على لقب الوصيف 3 مرات، وصاحب الرقم القياسي في الفوز في البطولة لعدة مرات على التوالي حيث حقق البطولة لأول مرة عام 1956، وتمادي الميرنجي في تحقيق البطولة لمدة 5 مواسم متتالية، حيث فاز بها أيضا عام 1957،1958،1959،196، بالإضافة إلى الفوز بها لمدة ثلاث مرات متتالية مواسم 2016،2017،2018.

أي سي ميلان

الروزونيري الذي عفا عليه الزمن والذي يقع حالياً في موضع لا يُحسد عليه إطلاقاً، وابتكر الميلان مقولة جديدة تعبر عن لسان حاله ألا وهي "إرحموا عزيز قارة ذُل".

فبعد أن كان ميلان يعتلي منصات التتويج ويكفي أي منافس له شرف اللعب ضد الروزونيري، فكان موسم 2012-2013 بدوري ابطال اوروبا هو آخر عهد ميلان بالمشاركة بذات الأذنين، بعد أن تخطى دور المجموعات ليلاقي برشلونة في دور الـ16 ويتلقى خسارة مفجعة بنتيجة 4-2 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ويعتبر ميلان ثاني أكثر الأندية حصولاً على دوري ابطال اوروبا، حيث فاز بها الروزونيري 7 مرات، كما حل وصيفاً 4 مرات.

ليفربول

آخر بطل وحامل اللقب الأخير، الفائز بلقب 2019 بعد الفوز على توتنهام بالنهائي بهدفين، والذي ودع بطولة الموسم الحالي في دور الـ16 على يد أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-4.

وجاء الريدز ثالثاً في قائمة أكثر الفرق حصولاً على دوري أبطال أوروبا، حيث حمل لاعبو الليفر ذات الأذنين 6 مرات وجاء الريدز وصيفاً 3 مرات.

بايرن ميونخ

البافاري، والممثل الأكبر للماكينات الألمانية في دوري أبطال أوروبا، والذي حقق آخر بطولة له عام 2013 أمام مواطنه بروسيا دورتمند والتي انتهت المباراة النهائية بها بنتيجة 2-1.

وحقق بارين ميونخ البطولة 5 مرات جعلته في المركز الرابع في أكثر الفرق حصولاً على ذات الأذنين، كما جاء وصيفاً لـ5 نهائيات أخرى.

برشلونة

ويأتي برشلونة في المركز الخامس بترتيب الفرق الأكثر تحقيقاً لدوري ابطال اوروبا برصيد 5 بطولات، بجانب حصوله على لقب الوصيف ل3 نسخ أخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.