الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:35 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1

بدأت الفن مع ”عمو فؤاد”..وابتعدت عنه بسبب العائلة.. حكايات واسرار في حياة الفنانة المعتزلة شيماء عقيد

شيماء عقيد
شيماء عقيد

حققت نجاحا كبيرا من خلال مسلسل "الوتد" مع النجمة هدي سلطان، ويوسف شعبان ووقعت في غرام"المشخصاتي" من خلال فيلم مع النجم تامر عبد المنعم، ولكن بدايتها كانت من خلال مسلسل "عمو فؤاد"، وأعتزلت الفن من أجل تكوين أسرة وعائلة هي الفنانة المعتزلة شيماء عقيد.

شيماء عقيد من مواليد 12 يونيو 1978، في الأسكندرية لأب سوري وأم مصرية، وانضمت وكانت والدتها تدعمها وهي طفلة في فوازير عمو فؤاد، و كانت تدعمها ورأت حبها للفن منذ صغرها، فيما كان يرفض والدها.

بدأت علاقتها بالفن وهي طفلة، ولم يتجاوز عمرها، حينذاك، 7 سنوات، في المسرح من خلال مسرحية "السلاطين التلاتة"، و"زقاق المدق".

وشاركت في السينما وهي في سن 11 عاما من خلال فيلم "الكداب وصاحبه" مع فؤاد المهندس.

ثم توقفت عن العمل بالفن بسبب الدراسة وما أن انتهيت من الثانوية العامة حتى بدأت تجربتها الفنية الفعلية من خلال مسلسل "الوتد" أمام يوسف شعبان وهدى سلطان ثم مسلسلات "أجنحة الشمس" و"أحلام مؤجلة"و"حبنا الكبير".

من أشهر أعمالها: "فانتازيا قسمتي ونصيبي، حديث الصباح والمساء، الرقص على السلالم المتحركة، المشخصاتي، سارة".

أقتربت أعمالها من 30 عملا،وكان آخرها أعمالها مسلسل "ولاد الشوارع" عام 2006، مع حنان ترك وعمرو واكد

وعن سبب قلة أعمالها السينمائية، قالت في حوار قديم لها إنها لم تتلق أدوار مناسبة لها، مضيفة أنها تقبل بأي دور، لكن المهم أن يكون مناسبا لها.

تزوجت في عام 2007 من خارج الوسط الفني، واعتزلت الفن، وأنجبت يوسف وهالة.

في 6 يوليو 2019، ظهرت شيماء مع رانيا يوسف في ظهور مفاجئ، من خلال فيديو نشرته الفنانة رانيا يوسف على موقع "إنستجرام"، وظهرتا وهما تستمعان لأغنية "بعيد عنك" لـ"كوكب الشرق" أم كلثوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة