الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ابتعدى عن المضادات الحيوية.. أسرع طريقة لتفادي «احتقان الزور»

التهاب الحلق
التهاب الحلق

إلتهاب الحلق أو ما يطلق بـ «احتقان الزور»، يعد من الفيروسات المعدية مثل البرد والإنفلونزا ويمكن أن تتسبب الالتهابات البكتيرية في الإصابة بـ التهاب الحلق.

تعد أبرز علامات وأعراض لـ التهاب الزور ألم أو إحساس بالخدش في الحلق يزداد سوءًا مع البلع أو التحدث والإصابة بقرح في الحلق و تورم اللوزتين وظهور بقع بيضاء وظهور صوت أجش أو مكتوم

فقط من أجل تهدئته خذ حمامًا ساخنًا ، أو استلق على قدر من الماء الساخن بمنشفة تغطي رأسك ، واستنشق البخار. بضع قطرات من زيت النعناع العطري في الماء يعطي تأثيرًا مهدئًا إضافيًا لحلقك، كذلك الغرغرة بـ صودا الخبز.

و يزداد سوءًا مع البلع أو التحدث و صعوبة البلع و الإصابة بقرح في الحلق مع تورم اللوزتين واحمرارهما وظهور بقع بيضاء أو صديد على اللوزتين مع ظهور صوت أجش أو مكتوم .

وبالتالي نستعرض معكم طريقة تحضير المشروب التالي بجانب المشروبات الدافئة والغرغرة بماء وملح حتى تستطيع التأكد من مدى إصابتك بالبرد ام كورونا.

المكونات:

كوب ماء دافىء

ملعقة خل التفاح

ملعقة عسل ابيض

قم بخلط العسل و خل التفاح في الماء الدافىء وتناوله مرتين يوميا

خل التفاح يساعد على تطهير الحلق وقتل البيكتريا والجراثيم مما يسرع من شفاء التهاب الحلق، أما العسل فهو مضاد حيوي طبيعي للجسم ويزيد كفاءة الجهاز المناعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.