الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انتخابات مجلس الشيوخ .. المصريين بالخارج يكشفون تفاصيل التصويت عبر البريد

انتخابات
انتخابات

قال بهجت العبيدى، مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج، إن المصريين فى الخارج يشاركون المصريين فى الداخل فى استكمال المؤسسات، مشددًا على أن الاستحقاق الحالى هام جدًا، ويشجع المصريين فى الخارج على المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ.

وأضاف العبيدى، فى تصريحات تليفزيونية أن لجنة الانتخابات اتخذت قرارًا بأن تكون الانتخابات يومى 9 و10 أغسطس للتصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ المصرية.

وأشار إلى أنه من مكاسب الثورة بعد عام 2015 أن هناك انتخابات للمصريين فى الخارج، وأصبح لهم دور فى المشاركة السياسية، منوهًا إلى أنه لو لمرة يتم التصويت عبر البريد نظرًا لجائحة كورونا وضرورة وجود تباعد اجتماعى.

وأوضح أن الخطوات سهلة جدًا للتصويت من خلال البريد السريع، مما سهل التواصل والسفر للسفارة خصيصًا للمشاركة فى العملية الانتخابية، مؤكدًا أن المصريين فى الخارج يجب أن يكونوا إيجابيين لأن مجلس الشيوخ مكمل للبرلمان المصرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.