الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..وزارة الصحة :الموجة الثانية من فيروس كورونا سوف تنفجر في هذا التوقيت

هالة زايد
هالة زايد

شدد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية المصرية لمكافحة أزمة كورونا علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، حتى لا تعود مؤشرات كورونا في الارتفاع مرة ثانية وتدخل مصر في الموجة الثانية.

أشار إلي إن نجاح الحكومة في مواجهة الفيروس يعود بدوره للقيادة السياسية والشعب المصري.

وأكد حسام حسني في تصريحات تليفزيونية أن فقدان أي جزء من منظومة السيطرة ستفقد بلاده هذا النجاح، موضحا أن أهم جزء في تلك المنظومة هو الشعب المصري، بعد نجاحه في فترة ما قبل عيد الأضحى بالالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية.
وأفاد حسني بأنه في حالة فقدان مصر السيطرة على أزمة فيروس كورونا، والتي أهمها وعي الشعب والإجراءات الاحترازية المستمرة، ستزيد أعداد المصابين من جديد، أي حدوث موجة ثانية للفيروس.

وأشار إلى أن عدم حدوث الموجة الثانية للفيروس يرتبط بشكل بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وأهمها الالتزام بارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن تعريف الموجة الثانية هو انخفاض نسبة الإصابات إلى 5 %، وبعدها حدوث زيادة جديدة في أعداد المصابين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة