الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قصة حب لم تر النور .. غراميات يسرا والدنجوان رشدي أباظة

رشدي أباظة ويسرا
رشدي أباظة ويسرا

كان الراحل رشدي أباظة جان السينما المصرية، حلم كل فتاة من ناحية الجمال والنسب، تزوج في حياته أكثر من مرة من داخل الوسط الفني وخارجه ومن أبرزهم سامية جمال وتحية كاريوكا وصباح ولكن لم يدق قلبه للحب إلا مرتين مرة للفنانة الراحلة كاميليا والتي دخل في نوبة إكتئاب بعد وفاتها ومرة أخري للفنانة يسرا، والتي رفضت الزواج منه لأنه عجوز، ومن خلال هذا التقرير نستعرض قصة الحب بينهما.

بدأت القصة في عام 1980 أثناء تصوير فيلم "بياضة"، من بطولة رشدي أباظة ويسرا وهي في بداية مشوارها الفني، وفي الكواليس دارت قصة حب بين الثنائي ودق قلب اباظة لفتاة عشرينة وهي أحبته أيضا، فمن لا يستطيع رفض حب رشدي أباظة، ولكنها عندما فكرت بعقلها، اعتذرت عن الزواج لكونها أصغر منه، وأنه بلغ من العمر الخمسين.

لم يستسلم أباظة للأمر الواقع وحاول إقناعها، والح عليها في بادئ الأمر، وأبدى استعداده لأن يتنازل لها مسبقًا عن جزء كبير من ثروته، وبعد رفضها المتكرر اقتنع بوجهة نظرها، ووافق على أن تربط بينهما الصداقة، وأن يلتقي بها يوميًّا في حديقة مسبح فندق مينا هاوس حيث كان يفضّل الإقامة في أحد الشاليهات.

ولكن كانت صدمة لرشدي أباظة، أن يكتشف أنّه بلغ من السن التي لم يعد يستطيع معها أن ينال صبية في سن يسرا، لكن هذه الصدمة لم تتحوّل إلى أزمة تقلب حياته رأسًا على عقب، بل أنه تدارك الموقف وعاش حياته.

وتحدثت يسرا في إحدي لقاءاتها عن رشدي وقالت: "أحببتُ رشدي أباظه وأحبني كثيرًا، ولم أجد رجلًا في حياتي يجيد معاملة المرأة كما رشدي أباظة، لكن حين طلبني للزواج حال فارق السن بيننا وكذلك المرض دون إتمامه".

تزوجت يسرا مرتين الأولي من رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصفدي، ولم يستمر الزواج بينهما طويلا.

والثانية من خالد صالح سليم ابن رئيس النادي الأهلي الأسبق صالح سليم وشقيق الفنان هشام سليم.

ولدت سفين محمد حافظ نسيم وهو الأسم الحقيقي ليسرا في 10 مارس 1955، حاصلة علي "شهادة جي سي إي".

بدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضية، استمر مشوارها مع السينما المصرية من فيلم لآخر حتى استطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة في أواخر الثمانينيات القرن العشرين ومطلع تسعينيات القرن العشرين.

ومنها مجموعة من الأفلام التي وقفت فيها أمام الفنان عادل إمام، وساهمت في أهم الأعمال السينمائية الحديثة وعملت مع أهم المخرجين مثل يوسف شاهين وشاركت معظم الممثلين النجوم في أدوار رئيسية مثل نور الشريف وعادل إمام وغيرهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.