×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 08:35 صـ 5 صفر 1442هـ
الأخبار

الولايات المتحدة تمنح مصر 250 جهاز تنفس صناعى لمكافحة كورونا

جهاز تنفس صناعى
جهاز تنفس صناعى

أعلنت الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة التعاون الدولى، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 250 جهاز تنفس صناعى لمصر لدعم الجهود الحكومية فى مكافحة فيروس كورونا. وذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والجهود العالمية المبذولة لدعم استجابة الدول لمكافحة هذه الجائحة.

يشار إلى أن حكومة جمهورية مصر العربية سبقت أن قدمت حزمة مُساعدات طبية للولايات المتحدة الأمريكية خلال أبريل الماضى للمساهمة فى دعم جهود مكافحة فيروس كورونا.

وأضافت وزيرة التعاون الدولى أن المنحة الأمريكية لتوفير أجهزة تنفس صناعى لدعم جهود قطاع الصحة فى مصر للتصدى للجائحة تأتى ضمن إطار منصة التعاون التنسيقى المشترك، بين شركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين، والتى أطلقتها وزارة التعاون الدولى خلال أبريل الماضى، وتستهدف تعزيز أطر الحوار والتعاون بين وزارات الحكومة وشركاء التنمية من أجل تحقيق الأهداف التنموية وتوفير الدعم للخطط المستقبلية لكل قطاع، من خلال المشاركة التفاعلية المنتظمة بين جميع شركاء التنمية، لاسيما فى ظل جائحة كوفيد – 19.

فى سياق متصل صرح جوناثان كوهين السفير الأمريكى بالقاهرة قائلًا "إن المساهمة بـ 250 جهاز تنفس صناعى للمستشفيات فى جميع أنحاء مصر يُعتبر بمثابة أحدث خطوة فى الجهود المصرية الأمريكية المشتركة للتصدى لجائحة فيروس كورونا، ورد للجميل المصرى حيث قدمت مصر للولايات المتحدة فى وقت سابق معدات الحماية الشخصية حتى تتمكن الأطقم الطبية لدينا من الحفاظ على سلامتهم".

جهاز تنفس صناعى وزيرة التعاون الدولى

مواقيت الصلاة

الأربعاء 08:35 صـ
5 صفر 1442 هـ 23 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:17
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:14
المغرب 17:51
العشاء 19:08