×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 06:16 صـ 2 صفر 1442هـ
نجوم الفن

أحمد أمين ”دخل التاريخ ”..معلومات لا تعرفها عن مسلسل ”ما وراء الطبيعة” الذي أثار ضجة كبرى في العالم

الموجز

تصدر مسلسل "ما وراء الطبيعة" محركات البحث على جوجل، بعدما كشفت شبكة "نتفليكس" عن الصور الأولى للمسلسل، والذي يعتبر أول أعمالها الأصلية العربية من الدراما المصرية، وذلك في ذكرى وفاة بطل السلسلة الدكتور رفعت إسماعيل، وكان ذلك بمثابة هدية ومفاجأة سارة لمحبي وجمهور الدكتور والكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، حيث إن العمل مأخوذ عن السلسلة التي تحمل نفس الاسم للعراب الكاتب الراحل.

وفور طرح الصور حصدت العديد من الإعجابات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين تذكروا بالصور أحداث السلسلة الأشهر لأحمد خالد توفيق، والتي حققت نسب مبيعات عالية وباعت أكثر من 15 مليون نسخة.

مسلسل "ما وراء الطبيعة" بطولة أحمد أمين، رزان جمّال وآية سماحة، ورؤية فنية ومعالجة درامية عمرو سلامة، وإخراج عمرو سلامة وماجد الأنصارى، وتظهر الصور الأولى للمسلسل، والذي كان متوقفا لفترة بسبب جائحة كورونا.

وتدور أحدث العمل حول الدكتور "رفعت إسماعيل" الذي يجسده أحمد أمين وهو في الأربعينيّات من عمره، ويواجه في هذا العمر سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة، وتبدو أيضًا "ماجي ماكيلوب" والتي تقدم دورها رزان جمال، وهي العالمة الأسكتلندية وزميلة الدكتور "رفعت إسماعيل" السابقة التي لم يعترف لها بحبه.

وتستعرض أيضا أحداث مسلسل "ما وراء الطبيعة" رحلة الشك التي يمر بها رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم، العنيد المتهكم والمغامر، حين ينقلب عالمه رأساً على عقب بعد التشكيك بقناعاته العلمية التي آمن بها طوال حياته، حيث تبدأ القصة عام ١٩٦٩ حين يدخل "رفعت إسماعيل" في سن الأربعين من عمره، ويبدأ في التعرض لسلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة.

ويصحب رفعت في عالم "ما وراء الطبيعة" ماجي زميلته السابقة خلال المرحلة الجامعية، حيث يحاولان إنقاذ أحبائهم من الخطر الهائل الذي يحيط بهم.

وأحداث المسلسل تعتمد على التشويق والإثارة والرعب ولا يخلو من الغموض، ولكن بشكل مختلف عن النوعية التى تقدم فى المسلسلات خلال الفترة الماضية، يقدم فى 6 حلقات مدة كل حلقة 60 دقيقة.

وكشفت "نتفليكس" أن المسلسل سوف يعرض في خريف 2020، دون تفاصيل أكثر من ذلك.

وحزص الفنان أحمد أمين على إحياء ذكرى وفاة رفعت إسماعيل التي وافقت يوم السبت الماضي 8 أغسطس وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :"8أغسطس.. ذكرى وفاة د. رفعت اسماعيل.. أسطورة العراب اللي عمرها ما كانت مجرد خيال.. رفعت إسماعيل صديق حقيقي لجيل كامل".

وتابع "81 قصة.. ياما خلصنا عليهم المصروف.. وياما خبيناهم جوة الكتب أو استخبينا بيهم وقت النوم.. عشان بس نقدر نسمع من د. رفعت قصة جديدة.. وبنفس الشغف أحب تقابلوا رفعت في الأربعينيات من عمره وتتابعوا قصص خبا جزء منها في ذكرياته.. أو ذكرياتي!".

وتعد سلسلة "ماوراء الطبيعة" مجموعة من روايات الخيال العلمي، يرتكز محورها على ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصري اسمه رفعت إسماعيل حول سلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته، بدءًا من العام 1959، أو الحكايات التي تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق، ونشرت أولى أعداد سلسلة ماوراء الطبيعة في 1993، وصدر منها حتى 2014، حيث وصلت للعدد رقم 80 وهو أسطورة الأساطير الجزء الثاني.

أنهى الدكتور أحمد خالد توفيق، حياة رفعت إسماعيل شخصية السلسلة الرئيسية بمرض عضال مع وعد بصدور حكايات لم يحكها، وجدت في مذكرات الراحل أحمد خالد توفيق بعد وفاته، وكان أول ظهور لرفعت إسماعيل في 1993 سردًا لمغامرته مع مومياء الكونت دراكيولا في 1959 والمغامرة التي أعقبت ذلك في1961 مع مستذئب في رومانيا.

ما وراء الطبيعة أحمد خالد توفيق أحمد أمين نتفليكس

مواقيت الصلاة

الأحد 06:16 صـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12