الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”خناقة واعتذار في آخر لحظة” سوء الحظ يلاحق ”شارع ٩” ويمنعه من الخروج للنور.. إليك الحكاية

تصدر مسلسل "شارع ٩" محركات البحث خلال الساعات الماضية وذلك بعدما تدوالت الكثير من الأنباء حول "خناقة" حدثت بين المخرج محمد عبدالخالق والمنتج إبراهيم إسحق، تسبب في توقف تصوير المسلسل لأجل غير مسمي.

وجاءت بداية الأمر عندما أعلن المخرج محمد عبدالخالق أنه لم يحصل على المبلغ المالي الذي إتفق عليه مع شركة الإنتاج، ونفس الأمر ينطبق على المؤلف حسين مصطفي محرم، مما أدي ذلك إلي أزمة كبيرة بين جميع الأطراف، وعلي الفور أكد محمد عبد الخالق أنه لم يستكمل عمله في المسلسل.

ومن جانبه قام مسعد فودة نقيب السينمائيين بعقد اجتماع طارئ مساء أمس لتقريب وجهات النظر بين إسحق والمخرج والمؤلف، خاصة أن نقابة المهن السينمائية تشارك في إنتاج المسلسل وكان قد تم تصوير ثلاث أيام من العمل فقط، قبل أن يتوقف بشكل نهائي، لكن لم يوصل معهم إلي حل يرضي جميع الأطراف وبذلك أصبح مسير العمل مجهول.

ولم تكن هذه الأزمة هي الوحيدة لمسلسل "شارع ٩" ففي بداية التحضيرات رشح صناع العمل الفنانة وفاء عامر لإحدي الأدوار الرئيسية، والتى طلبت قراءة الدور والحصول على وقتها وبعد موافقتها مبدئيًا، لم يتم الإتفاق معها فى تفاصيل التعاقد وهو ما دفع الشركة المنتجة للتعاقد مع نيرمين الفقى بدلاً منها وبعدها انطلق التصوير مباشرة.


مسلسل "شارع ٩" تم التحضير له منذ عدة أشهر وتم التعاقد مع معظم الأبطال منهم رانيا يوسف وأحمد وفيق ومحمود عبد المغنى، هدى الاتربى، ياسر على ماهر، احمد جمال سعيد، حسام فارس، عبير منير، أحمد الدمرداش، وغيرهم، ومن المقرر عرض المسلسل علي الشاشات في الموسم الشتوي المقبل وهي ينتمي إلي نوعية المسلسلات الطويلة حيث تصل عدد حلقاته إلي ٤٥.

كما يسجل مسلسل "شارع ٩" التعاون الثانى بين السيناريست حسين مصطفى محرم والمخرج محمد عبد الخالق بعدما قدما سويًا مسلسل "بيت السلايف" العام قبل الماضى وشارك في بطولته بوسي و عبير صبري وأحمد صلاح حسنى ومنة فضالى وحازم سمير و جيهان خليل وأشرف مصلحى و طارق صبرى وعدد آخر من الفنانين.

ويناقش المسلسل مجموعة من قصص الحب والفساد والقصص الاجتماعية ويحمل اسم أحد شوارع منطقة المعادي وهو شارع 9، والمسلسل يسلط الضوء علي عدد من سكان الشارع يجسدهم أبطال العمل، وتدور أحداثه فى اطار اجتماعى به اثارة وتشويق.

وتجسد بطلة العمل الفنانة رانيا يوسف خلال الأحداث شخصية طبيبة نفسية، وهي سيدة متزوجة ولديها مشاكل مع زوجها بسبب عدم قدرتها على الإنجاب، ومع حدوث العديد من التطورات بسبب طبيعة عملها احتكاكها بالمرضى ومعرفة العديد من الأسرار عنهم وذلك في اطار اجتماعي حيث يستعرض بعض مشاكل الأسر المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.