الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:12 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..كواليس اجتماع أردوغان بوزراء الخارجية والدفاع الأذريين

أردوغان ووزيري الخارجية والدفاع الأذريين
أردوغان ووزيري الخارجية والدفاع الأذريين

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأذري، جيهون بيراموف، ووزير الدفاع الأذري، ذاكر حسنوفو، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، وذلك لبحث عدد من الملفات الهامة والقضايا الثنائية بين البلدين.

ونقل موقع «بوليميك» الفرنسي الناطق بالتركية، عن بيراموف تأكيده أن العلاقات مع تركيا تطورت في مختلف المجالات وزاد حجم التجارة معها، لافتًا إلى أهمية توطيد تلك العلاقات مع تركيا.

وقال بيراموف إن العلاقات التركية الأذرية تمتاز بالإستراتيجية والتطور في مختلف المجالات سواء الاقتصادية والتجارية وحتى الثقافية.

جدير بالذكر أن تركيا أعلنت خلال شهر يوليو الماضي دعمها الكامل لأذربيجان في حربها ضد أرمينيا، وعلى إثره أرسلت العديد من الطائرات الحربية لمساندة أذربيجان على الحدود، علاوة على تنظيمها لمناورات مشتركة مع القوات الأذربيجانية تحسبًا لحرب وشيكة ضد أرمينيا.

ويأتي الدعم التركي لأذربيجان في ظل تصاعد التوتر بين الأخيرة وأرمينيا، على خلفية اعتداء الجيش الأرميني، في 12 يوليو الماضي، بالمدفعية على القوات الأذربيجانية في منطقة توفوز الحدودية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.