الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فى ذكراها الثالثة .. تعرف على سبب وقوع أبشع حوادث القطارات فى مصر

حادث قطارى الأسكندرية
حادث قطارى الأسكندرية

ثلاثة أعوام مرت عليها إلا أن الفاجعة التى وقعت بسبب تصادم قطارين بالأسكندرية فى مثل هذا اليوم من عام 2017 مازالت تعد من ابشع حوادث القطارات فى مصر .

وقع الحادث نتيجة اصطدام قطارين بمدينة الإسكندرية وأسفر عن 45 حالة وفاة وإصابة 200 آخرين

حيث كان القطار رقم 571 القادم من بورسعيد متوقفا بالخط الطوالي بمحطة خورشيد على مدخل الإسكندرية بسبب حدوث عطل فني به أثناء رحلته، قبل أن يأتي القطار الآخر رقم 13 القادم من القاهرة ويصطدم به من الخلف بقوة مما أدى إلى انقلابه من على شريط السكة الحديد، نتيجة تجاوز سائق القطار رقم 13 للسرعة المقررة.

وأمر النائب العام المصري بإحالة 6 أشخاص إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة "الإهمال الجسيم"

وقال مكتب النائب العام في بيان له إن الحادث وقع بسبب "الإهمال الجسيم" لسائقي القطارين و4 آخرين من العاملين بقطاع السكك الحديدية.

وفى اكتوبر الماضى أسدلت المحكمة التأديبية بالإسكندرية الستار بشأن القضية وقضت بمعاقبة كل من قائد القطار رقم 13 التابع لمنطقة القاهرة بهيئة السكة الحديد، وملاحظ بلوك أبيس التابع لمنطقة غرب الدلتا بهيئة السكة الحديد بالفصل من الخدمة، ومعاقبة قائد ومساعد قائد القطار رقم 571 التابع لمنطقة شرق الدلتا بالزقازيق بهيئة السكة الحديد، بالخفض إلى وظيفة في الدرجة الأدنى مباشرة مع خفض الأجر إلى القدر الذي كان عليه كلٍ منهما قبل الترقية.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية، في بيان له، إن الواقعة تعود إلى مباشرة المكتب الفني لرئيس الهيئة التحقيقات في الواقعة بالقضية رقم 206 لسنة 2017 أمام المستشار الدكتور محمود إبراهيم عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة، بإشراف المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، والتي انتهت فيها إلى إحالة المتهمين آنفي الذكر للمحاكمة التأديبية، وذلك إزاء ما كشفت عنه التحقيقات من ثبوت مسؤولية المتهمين، وبناء عليه أحالت النيابة الإدارية المتهمين المذكورين جميعاً للمحاكمة التأديبية والتي أصدرت حكمها المتقدم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.