الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الشيخة تعظ .. رانيا يوسف تتحدث عن تربيتها الدينية والعسكرية

رانيا يوسف
رانيا يوسف

تحرص الفنانة رانيا يوسف دائما علي تذكير جمهورها ومتابعيها بتربيتها الدينية القويمة في الصغر، حيث نشرت صورة لمديرة مدرستها، التي تلقت فيها تعليمها، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وهي صورة لسيدة راهبة، وكتب عليها: "البوست ده في حب راهبات سانت كلير، دي مديرة مدرستي الإنجليزية راهبات سانت كلير في مصر الجديدة سيستر مارجريت".

وتابعت: "الست دي أعظم ست شفتها واتعلمت منها كتير في الحياة وعلى قد ما كنت بخاف منها جدا كنت ومازلت بحبها جدا، وبحترمها جدا وعمري ما شفت ست بالأخلاق والتربية والإنسانية والرحمة".

واضافت : "الملاك دي أفنت عمرها في ترببية بني آدمين وأجيال على مر الإنسانية والأخلاق والرحمة مهما قولت مش ممكن أوفيلك حقك، ربنا يحفظك ويكرمك ويديم الصحة ويجازيكي خير على كل حاجة عملتها".

وسبق لرانيا أن تحدثت من قبل في حوار تليفزيوني مع الإعلامية إنجي علي عن التحاقها بمدرسة راهبات، قائلة: "تربيتي في مدارس راهبات إنجليز خلتني طالعة مؤدبة قوي زيادة عن اللزوم، ومش عارفة آخد حقي ومش عارفة أتكلم ولحد قريب جدا مكنتش بعرف أشتم ودلوقتي بقيت بشتم شوية، ولما كان حد يسألني سؤال كنت بتكسف أرد ووداني تحمر وأبقى مكسوفة طول الوقت ولسه عندي شوية خجل بحاول أحتفظ بيه لكن أنا تربية الراهبات برضه".

وسبق وتحدثت رانيا عن والدها والذي علمها ورباها تربية عسكرية قاسية، وقالت إنها ترى والدها أحن رجل في الدنيا، رغم أنه رجل عسكري، لكنه كان عسكريا خارج المنزل فقط، وداخله يكون حنين وطيب ومتفاهم جدا، وكان يعطيها دائما حرية اتخاذ قراراتها بنفسها قائلا لها "انتِ اللي هتتحملي نتيجة قراراتك".

وأضافت رانيا خلال حوار سابق لها أن والدها يثق في تفكيرها واختياراتها، مضيفة: "صحيح بغلط لكن هو مش من نوع الآباء اللي ممكن يأنبني، دايما بيديني دفعة وإن اللي عدى خلاص مات وابتدي صفحة جديدة".

وأوضحت الفنانة رانيا يوسف أن والدها من الناس المتفائلة دائما، وأنها تمتلك صفات كثيرة من والدها، مؤكدة أن الماديات لا تعني له أي شئ، وهو جد حنين على نجليها جيسي ونانسي.

وأكدت: "أن الحياة العسكرية علمتها أن تكون شخصية مستقلة، وأن والدها أيضا علمها ذلك، لأنه لم يفرض عليها أي شئ يوما ما، رغم أنها ذهبت مع والدها لعمله عندما كانت طفلة صغيرة كانت تشاهده رجل عسكري يعطي الأوامر، لكنه لم يظهر بهذا الشكل في المنزل، مضيفة: "الحياة العسكرية علمتني النظام واكون مسئولة عن قراراتي واعتمد على نفسي واكون مستقلة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.