الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جربها الآن.. طريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بهواتف الاندرويد وبرنامج الأذان تعرف علي مواعيد عرض الحلقة الثالثة و الرابعة من مسلسل ”البيت بيتي 2” والقنوات الناقلة لجنة تقصي حقائق ومفوضية عاجلة للتمييز.. تطورات جديدة في أزمة قرية الفواخر بالمنيا فيلم شقو مازال في الصدارة.. اعرف حجم إيراداته طوال مده عرضه بعد عودة المصابين .. تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. القناة الناقلة للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. تشكيل مان سيتي المتوقع للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم حالة الطقس غداً الجمعة 26-4-2024.. بداية انكسار الموجة الحارة بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. موعد مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي اليوم الخميس 25-4-2024 بعد تصدره الترند.. هل قشر الموز بديل طبيعي للبوتكس؟ لجميع الخطوط.. مواعيد مترو الانفاق بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 بعد تصدرها للتريند.. تعرف على عمر هيدي كرم الحقيقي

”عين الحسود فيها عود” الحسد أثر علي طفولته وأصبح شبح يطارده طوال حياته.. أسرار من حياة فتى الشاشة شكري سرحان

شكري سرحان
شكري سرحان

يعتبر واحد من أهم ممثلى السينما العربية في القرن العشرين، شارك في الكثير من الأعمال السينمائية التي تركت بصمة في تاريخ الفن، لقب بفتى الشاشة بسبب أنه يتمتع بكاريزما خاصة، برع في تجسيد كافة الأدوار خلال مسيرته الفنية حصل علي الكثير من التكريمات الدولية والمحلية أنه الفنان شكري سرحان.

يعتبر فتي الشاشة العربية من أكثر الفنانين الذي يخشون من الحسد، وحكي من قبل خلال إحدي الحوارات النادرة له أنه تأثر في طفولته بسبب الحسد وأصيب في ساقه مما أضطره للجلوس في المنزل لأكثر من شهر.

حيث قال سرحان أنه عندما كان طالبًا فى المرحلة الإبتدائية كان متفوق في رياضة كرة القدم، لذلك أصبح رئيسًا لفريق المدرسة فى الكرة، كما كان مشهوراً بين سكان الحى الذى يسكن فيه بتفوقه فى كرة القدم وأصبح رئيسا لفريق المنطقة عندما تقام المباريات بين الأحياء المختلفة.

وأضاف إلى أنه كان يقود فريق "الأسد المفترس" وهو الإسم الذى أطلقوه على فريق منطقته فى مباريات الكرة بين الأحياء الشعبية، وفى أحد الأيام التى أقيمت فيها مبارة بين فريقه وفريق منطقة أخرى أجاد اللعب وكان مميزاً بين زملائه، وأثناء اللعب سمع رجلاً يشير إليه ويقول: "الولد ده زى الدبور، مالى الملعب كله وواكل كل اللعيبة".

وأكد شكري سرحان أنه وقتها شعر بالفخر بسبب هذه الإشادة، ولكن لم تمض سوى دقائق قليلة حتى وقع وظل يتألم علي الأرض لفترة، حيث أصابه أحد اللاعبين فى قصبة رجله، وكانت صدمة للجميع وخاصة فريقه الذى يعتمد عليه فى الفوز.

وأختتم شكرى سرحان حديثه بأنهم أخرجوه من الملعب وتبين إصابته بكسر وقاموا بوضع ساقه فى الجبس وانتقل لمنزله ليبقى فيه لمدة شهر طريح الفراش لا يستطيع الحركة.

ولد الفنان شكري سرحان بمحافظة الشرقية في ١٣ مارس ١٩٢٥، وخاض أولي تجاربه السينمائية من خلال فيلم "لهاليبو" مع نعيمة عاكف، ثم اختاره يوسف شاهين لفيلمه ابن "النيل" فكانت الانطلاقة الحقيقية لنجوميته ثم توالت عليه أدوار البطولة في أعمال سينمائية.

خلال مسيرته الفنية شارك فتي الشاشة العربية في أكثر من ١٥٠ فيلم سينمائي منهم "درب المهابيل، والطريق المسدود، وإحنا التلامذة، والسفيرة عزيزة، وشىء في صدرى، ورحلة داخل امرأة، وعودة الابن الضال، وزائر الفجر، وقنديل أم هاشم، والبوسطجى، ولا تطفئ الشمس" وغيرهم.

كُرّم شكري سرحان من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بوسام الدولة، وحاز على جائزة أفضل ممثل ثماني مرات عن أفلامه الشهيرة، وأفضل ممثل من المهرجان الآسيوي الأفريقي عن دوره في فيلم "قيس وليلى"، لكن التكريم الأهم والذي رد له الإعتبار بعد خمس سنوات من اعتزاله التمثيل وابتعاده شبه التام عن الأضواء كان تكريم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي له عن مجمل مشواره في سياق مئوية السينما المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة