الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد قرار تأجيلها.. المواعيد الجديدة لتصفيات أسيا المؤهلة لمونديال 2022

الاتحاد الأسيوي
الاتحاد الأسيوي

أعلن ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، المواعيد الجديدة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، وذلك عقب قرار تأجيلها إلى العام المقبل بسبب جائحة كورونا بعدما كان من المقرر أن تلعب خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر هذا العام، وقال ويندرسو جون في تصريحات نشرتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية: "المنتخبات تستكمل تصفيات مونديال 2022 في مارس ويونيو من العام المقبل 2021 لانتهاء المرحلة الثانية".

أضاف أمين عام الاتحاد الآسيوى "تقام المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من عام 2021 وتجرى آخر جولتين في مارس ويونيو 2022".

وتابع ويندرسو جون "تلقي الاتحاد طلبات من دول القارة بتأجيل تصفيات كأس العالم لعدم ضمان فتح الحدود وحرية السفر وإجراءات الحجر الصحي بجانب المخاوف على صحة وسلامة اللاعبين والحكام والإداريين".

وشدد أمين عام الاتحاد الآسيوى على إنطلاق مسابقة دورى أبطال آسيا في موعدها 14 سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن البطولة تحولت إلى النظام المجمع ولا تحتاج تنقلات كثيرة بين الدول والأمر يختلف عن خوض المنتخبات لتصفيات مونديال 2022 بنظام الذهاب والإياب.

وكان الاتحاد الآسيوي أصدر بيانا صباح اليوم الأربعاء ذكر فيه "في ضوء الموقف الحالي لجائحة كورونا المستجد في عدة دول، قرر الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم تأجيل المباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي كانت مقررة في شهري أكتوبر ونوفمبر 2020، وبحيث تقام عام 2021".

أضاف البيان "وجاء هذا القرار من أجل حماية صحة وسلامة جميع المشاركين، حيث سوف يواصل الاتحادين الدولي والآسيوي العمل معاً من أجل مراقبة الموقف في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة للمباريات".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.