الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:45 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تسجيل معدل قياسي جديد بإصابات فيروس كورونا في أمريكا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، لثلاثة أيام على التوالى أقل من 50 ألف حالة يومية جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وقالت رئيسة قسم الأمراض المعدية بمستشفى ماساتشوستس العام الدكتورة روشيل والينسكى - حسبما ذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، اليوم الأربعاء: "ليس لدينا ما نحتفل به لمجرد أننا نتجه نحو تسجيل 50 ألف حالة فى اليوم، لدينا كمية ضخمة من نسبة الإصابات والوفيات عند أقدامنا فى الوقت الحالى وخلال الأسابيع المقبلة".

وأضافت رئيسة قسم الأمراض المعدية بمستشفى ماساتشوستس العام الدكتورة روشيل والينسكى، أنه لم يتمكنوا - حتى عندما كانت الولايات المتحدة تسجل 18 ألف حالة فى اليوم كما كان فى منتصف شهر مايو الماضى - القضاء فعلا على هذا الأمر.

ويعد متوسط عدد الحالات الجديدة اليومية فى الولايات المتحدة، فى الوقت الحالى أكثر من 54 ألف حالة - نزولًا من أكثر من 65 ألف حالة يومية فى منتصف إلى أواخر شهر يوليو الماضي.

ومع ذلك، فإن متوسط الوفيات اليومية الناجمة عن (كوفيد-19) قد حلقت فوق الألف حالة لأكثر من أسبوعين، فيما أصبحت البلاد تحت ذلك المستوى لأكثر من سبعة أسابيع متتالية مما قبل ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.