الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:03 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مازيمبي يصدم الأهلي ويعلن بيع موليكا لـ ستاندرليج البلجيكي

موليكا
موليكا

أعلن نادي مازيمبي الكونغولي، عن رحيل مهاجمه جاكسون موليكا إلى صفوف نادي ستاندرليج البلجيكي لمدة 4 سنوات، وهو الاسم الذى ارتبط بإنتقاله للنادي الأهلى على مدار الشهور الماضية، كما ربطت بعض التقارير أيضًا اقترابه من الزمالك، وقال النادي عبر موقعه الرسمي: "يسعد فريق مازيمبي هذا التغيير الذي حدث ، لمصلحة الأطراف الثلاثة، بفضل التعاون الوثيق بين الناديين ودون تدخل وسطاء".
أضاف: " كان هذا التعاون قد سمح بالفعل في الماضي بانتقال لاعبي مازيمبي السابقين كريستيان لويندام ، وميرفيل بوب وجوناثان بولينجي ، إلى هناك".
وواصل البيان: "لا يمكن لمازيمبي إلا أن يتمنى لجاكسون الأفضل في مغامرة أوروبية يريدها، إذا عمل واستمر في التقدم ، فسيكون ناجحًا بلا شك، العقد لمدة أربع سنوات مع سنة إضافية اختيارية".
وكانت العديد من الأندية الأوروبية قد دخلت في مفاوضات مع مازيمبي من أجل التعاقد مع اللاعب أبرزها بشكتاش التركي وليل الفرنسي بعدما لفت انتباه عدد كبير من الأندية هناك، بعدما سجل في الموسم الحالي 14 هدفًا وصنع 4 أهداف أخرى.
كان جاكسون موليكا قد ظهر مؤخرًا مرتديًا قميص نادى الزمالك خلال أدائه بعض التدريبات البدنية فى صالة الألعاب الرياضية، وهو ما أثار جدلاً واسعًا.
ولكن موليكا نشر تغريدة عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، فسر خلالها أسباب ظهوره بقميص الزمالك قائلاً، "أود أن أشكر كل المشجعين على حبهم ودعمهم.. لكنه كان مجرد تى شيرت تدريب"، ليغلق بهذا باب التكهنات حول هذا الأمر.
وقدم اللاعب مستوى مميزًا مع مازيمبى فى الموسم الحالى من دورى أبطال أفريقيا، وسجل 7 أهداف خلال 10 مباريات شارك بها لكنه ودع من الدور ربع النهائى على يد الرجاء المغربى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.