الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

جمع 3 نساء في السر وتزوج 9 مرات وقاطعه والده بسبب الفن..محطات في حياة ”فيلسوف الفن” سناء شافع

رحل عن عالمنا اليوم الفنان الكبير سناء شافع، عن عمر 77 عاما، بعدما ترك إرثًا فنيًا كبيرًا في السينما والتليفزيون والمسرح.

ولد الفنان سناء شافع في 25 يناير 1943 بمحافظة أسيوط، وأحب التمثيل منذ الطفولة، ولكن والده العالم الأزهري رفض الأمر رفضًا قاطعًا، وقال في تصريح له، إنه تربى تربية أزهرية صارمة، وكان والده رجلا صارمًا.

كما قاطعه والده بسبب دخوله الفن، واستمرت القطيعة بينهما لسنوات، وعاقبه والده بمنع المصروف عنه، وحينما علم بأن والدته تساعده منعها من إرسال أموال له.

من أبرز أعماله الفنية: "ساكن قصادي، أنا وأنت وبابا في المشمش، جمهورية زفتى، هارون الرشيد، وألف ليلة وليلة"، وغيرها.

وتعرض مؤخرًا الفنان الكبير لوعكة صحية استلزمت نقله إلى المستشفى منذ فترة، وانتشرت إشاعات أنه أصيب بفيروس كورونا، ولكن نفى نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي أن يكون "شافع" قد أصيب بـ"كورونا".

width="640">

وعرف عن سناء شافع احترامه للمرأة، مشيرًا إلى أنه تعلم ذلك من والده، حتى إنه ضربه ذات مرة حينما رفع صوته على والدته في صغره، ومعروف عنه أيضا حبه للنساء، وهذا ما ظهر في تعدد زيجاته الكثيرة.

وتزوج سناء شافع 9 مرات، كانت الزيجة الأولى من شقيقة صديقه، واستمرت عامين، وكان وقتها طالبًا في العشرين من عمره.

width="640">

الزوجة الثانية كانت ألمانية الجنسية، واستمر زواجهما 7 سنوات، وأنجب منها ابنه "عبد الله".

والزواج الثالث كان من الفنانة ناهد جبر، وانفصلا بسبب خيانته المتكررة لها، ورغم ذلك لم يتحدث عنها بسوء بعد الانفصال مطلقا.

وخلال زواجه من ناهد، كان متزوجا من اثنتين لم يكشف عنهما، ولم تكن أي منهما على علم بزواجه من الأخرى، وبعد انفصاله عنهن تزوج من ابنة إحدى العائلات الكبرى.

ثم تزوج بعدها سيدة كويتية، وبعدها تزوج من الفنانة ندى بسيوني وأنجب منها ابنته "مايا"، وأخيرا زوجته "ماجدة" والتي تزوجها منذ أكثر من 14 عامًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.