الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:53 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بث مباشر.. مشاهد مباراة باريس سان جيرمان وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان وأتالانتا
باريس سان جيرمان وأتالانتا

يقدم الموجز لقرائه الأعزاء بثا مباشرا لمباراة أتالانتا وباريس سان جرمان، التي تنطلق في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في افتتاح مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب النور بمدينة لشبونة البرتغالية.
ويواجه أتالانتا الإيطالي تحديا صعبا لاستكمال مغامرته المذهلة، تتمثل بباريس سان جرمان، الذي يتفوق على الفريق الإيطالي بكل شيء إلا الروح المعنوية.

بث مباشر.. مشاهد مباراة باريس سان جيرمان وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا
وتعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان، لكنها تحمل المواجهة السابعة للنادي الباريسي مع الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا.
ولم يسبق لباريس أن حقق أي انتصار على الفرق الإيطالية في دوري الأبطال حيث تعادل في 4 لقاءات وخسر لقائين، فيما لم يحافظ على نظافة شباكه في جميع هذه المباريات.
وإجمالًا خاض باريس سان جيرمان 20 لقاء سابقًا مع الأندية الإيطالية في جميع المسابقات الأوروبية حقق خلالها الانتصار في مناسبتين مقابل 9 هزائم و9 تعادلات.

بث مباشر.. مشاهد مباراة باريس سان جيرمان وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا
ولا تزال الكأس "ذات الأذنين" عصية على النادي الباريسي الذي أبرم صفقات تاريخية في المواسم الأخيرة من أجل التتويج باللقب الأوروبي، لكن رغبته هذا العام تصطدم بطموحات فريق نجح في خطف الأنظار بقوة هذا الموسم.
ويمتاز أتالانتا بقوته الهجومية الضاربة، حيث سجل بالدوري الإيطالي "سيريا آ" 98 هدفا خلال الموسم، أكثر بـ22 هدفا من بطل الدوري يوفنتوس.
ولكن سيتوجب عليه حل مشاكله الدفاعية، بمواجهة نجوم باريس سان جرمان، البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، الذي قد يشارك كبديل في الشوط الثاني، بسبب إصابته.

بث مباشر.. مشاهد مباراة باريس سان جيرمان وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا
ولكن قوة أتالانتا الحقيقية تكمن بروحه القتالية العالية، وتجانس لاعبيه تحت قيادة المدرب الإيطالي جيان بييرو غاسبيريني، الذي لم يتأثر فريقه بغياب نجم معين، واعتمد على لعب المنظومة المتكاملة.
كما أن أتالانتا يحمل معه آمال "قلوب" مدينة بيرغامو المحطمة، التي عانت كثيرا من تفشي فيروس كورونا، وأصبحت بؤروة للفيروس القاتل في أوروبا، حتى أضحت شوارعها "سوداء" قاتمة، طغى عليها الحزن.
ويأمل سكان المدينة الشمالية بأن يرفع أتالانتا من معنوياتهم، ويلملم جراحهم ولو قليلا، بانتصار تاريخي على باريس سان جرمان، مساء الأربعاء.
وستستضيف العاصمة البرتغالية لشبونة مباريات دوري أبطال أوروبا المتبقية، وأولها مباراة أتالانتا وسان جرمان، على أن يواجه الفائز منهما، المتأهل من بين لقاء لايبزيج الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني، الذي سيقام مساء الخميس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.