الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:01 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تصريحات صادمة لوزير الصحة الأمريكي عن لقاح كورونا الروسي

كورونا
كورونا

شكك وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، اليوم الأربعاء، في إعلان روسيا تطوير أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، مشيرًا إلى نقص المعطيات من تجاربه الأولى، ولافتًا إلى السرعة التي تم بها الإعلان عن اللقاح، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

وعبر الوزير أليكس عازار عن تلك المخاوف الأربعاء في ختام زيارة استمرت 3 أيام إلى تايوان.

وقال للصحفيين في مؤتمر بالهاتف: "من المهم أن نوفر لقاحات آمنة وفاعلة وأن تكون المعطيات شفافة هذا ليس سباقا على المركز الأول".

وأضاف: "أشير إلى أن 2 من اللقاحات الأمريكية الستة التي استثمرنا فيها، دخلت قبل أسابيع المرحلة الثالثة من التجارب السريرية التي بدأها للتو اللقاح الروسي".

وتابع: "لم يتم الكشف عن معطيات التجارب الأولى في روسيا، إنها غير شفافة".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس عن نجاح التجارب لأول لقاح كورونا في العالم، وإنه يوفر "مناعة مستدامة" ضد الفيروس.

لكن بعض العلماء شككوا بدورهم في الأمر، وعبروا عن استغرابهم لسرعة تطوير العلاجات الروسية واعتبروا أن الباحثين غير صارمين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة